الخميس , نوفمبر 14 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / في مراسلة وجهها إلى والي العاصمة :
“مير” بئر خادم يطالب بتسوية وضيعة “حي 450 مسكنا”

في مراسلة وجهها إلى والي العاصمة :
“مير” بئر خادم يطالب بتسوية وضيعة “حي 450 مسكنا”

طالب رئيس بلدية ببر خادم والي العاصمة ، بالتدخل العاجل لإنهاء مسلسل معاناة حي 450 مسكن (بيطافي) الذين يفتقرون لأبسط ضروريات العيش الكريم على غرار الكهرباء والغاز والماء ولا حتى طرق معبدة رغم مرور أكثر من عقدين من الزمن من تواجدهم بذات الحي.
وحسب ما نشرته مصالح بلدية بئر خادم، عبر صفحتها الرسمية في الفايسبوك، ضمن مراسلة وجهها رئيس البلدية، جمال عشوش، إلى الوالي المنتدب للدائرة الإدارية لبئرمراديس، ووالي العاصمة يطالب فيها بإيفاده بتقرير يخص الحي سواء الترحيل آو تسوية الوضعية مؤكد آن البلدية يتسنى لها إعداد المشاريع تتعلق بتهيئة الحي من كل المستلزمات، آو الاستعداد والتحضير لعملية الترحيل .
في هذا السياق اشتكى سكان حي‮ ‬من طول انتظار تدخل السلطات المعنية على رأسها المحلية والولائية لأجل تسوية وضعيتهم العالقة منذ‮ ‬20‬سنة،‮ ‬حيث‮ ‬يعيشون بسكنات تفتقر لأدنى المرافق الضرورية الواجب توفرها على‮ ‬غرار المياه الشروب والكهرباء والغاز،‮ ‬إضافة إلى‮ ‬غياب التهيئة بالطرقات التي‮ ‬تحولت هذه الأيام إلى أوحال ومستنقعات مائية‮ ‬يصعب اجتيازها‮. ‬
وأشار السكان إلى أنهم ومنذ أن دخلوا سكناتهم سنة‮ ‬1999‭ ‬والعائلات في‮ ‬معاناة متواصلة،‮ ‬حيث قاموا بالتهيئة الداخلية لشققهم من مالهم الخاص،‮ ‬مشيرين إلى أنهم تمكنوا من وضع العدادات والربط بشكل عشوائي‮ ‬للكهرباء لأجل الاستفادة من الإنارة،‮ ‬في‮ ‬حين‮ ‬يعمد آخرون على استعمال الشموع ليلا للإضاءة.
وشدد هؤلاء في تصريحاتهم أن الحالة الكارثية التي توجد عليها طرقا وأرصفة الحي سواء شتاء أو صيفا أصبحت لا تطاق، كما زاد مرور الشاحنات ذات الوزن الثقيل على الطريق الرئيسي للحي من اهترائها وأصبحت تشكل عبئا كبيرا على حياة أبناء الحي الصغار.
ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

عشية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف:
تراجع حركية سوق المفرقعات والألعاب النارية بــ “جامع اليهود”

فرضت الشموع والبخور والفوانيس بمختلف أشكالها نفسها بالسوق الشعبي المحاذي لمسجد “ابن فارس” (جامع اليهود) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super