الجمعة , نوفمبر 15 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي في دورته الأولى: يوسف سحيري يفتك جائزة أحسن ممثل عن فيلم “دم الذئاب”

مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي في دورته الأولى: يوسف سحيري يفتك جائزة أحسن ممثل عن فيلم “دم الذئاب”

 

افتك الفنان يوسف سحيري جائزة أفضل ممثل عن فيلم  “دم الذئاب” للمخرج عمار سي فضيل، في مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي في دورته الأولى.

فيلم “دم الذئاب” بطولة: يوسف سحيري، عزيز بوكروني، عبد الحكيم بريبر، ومراد أوجيت، وإخراج عمار سي فضيل.

 وأشاد سحيري بالكم الهائل من رسائل التهنئة التي تصله من أصدقائه، خاصة وأنه احتفل بعيد ميلاده الذي يصادف 21 جوان، تزامنا مع تكريمه من مهرجان مكناس الدولي للفيلم.

ويعتبر ابن ولاية الأغواط، الممثل يوسف سحيري من بين ابرز الوجوه التمثيلية الشابة في المغرب العربي العميقة خرج من بيئة الصحراء الجزائرية و استطاع ان يظهر للعلن بعد خوضه تجارب في مجال التمثيل وخاصة في المسرح قبل أن يقرر دخول تجربة السينما لأول مرة و هي التي فتحت له أبواب الشهرة على مصراعيها وكان الفيلم الجزائري التاريخي “العقيد لطفي” بوابة كبيرة في مسيرة الجزائري الشاب ففي هذا العمل البطولي لأحد رجالات الثورة الجزائرية استطاع يوسف ان يبصم على شخصيته فنية قوية و عرف بنفسه كمشروع ممثل جزائري واعد وبالفعل استطاع ذلك .

ومن أبرز أعمال يوسف سحيري أيضا الذي لقى رواجً كبيرا هو مسلسل “أولاد الحلال” الذي تدور قصته حول أخوين، هما “”زينو” و”مرزاق”، عاشا في دار للأيتام، قبل أن يكتشفا أن والدهما قتل أمهما بسبب الشك.

يذكر أن مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي في دورته الأولى، عرفت مشاركة جزائرية مميزة، فضلا عن تكريم الفنان سيد احمد أقومي في افتتاح التظاهرة السينمائية الثقافية، التي تشكل مناسبة للجمهور وعشاق الفن السابع لاكتشاف أفلام عربية جديدة تناقش وتعالج مختلف القضايا العربية والاحتفاء بالسينما العربية.

ويطمح المهرجان إلى خلق سوق عربية للفيلم العربي لطرحها وخلق نقاش عميق لمستقبل السينما العربية بين المنتجين والمخرجين والمبدعين العرب، حيث يكتسي الحدث أهمية كبيرة في إبراز المنطقة والجهة والتعريف بالإنتاج السينمائي المحلي والوطني والعالمي، كما يساهم كحدث ثقافي وسياحي وفني سنوي، على غرار المهرجانات الدولية التي تنظم بمختلف البلدان العربية، في التنمية الاقتصادية والثقافية بالمنطقة.

 

صبرينة كركوبة

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

تنظمهما الهيئة العربية للمسرح: تأهل تسعة نصوص جزائرية في مسابقتي تأليف النص المسرحي للكبار والصغار

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن (قائمة العشرين) للنصوص المرشحة لنيل جائزة مسابقة تأليف النص المسرحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super