الخميس , نوفمبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان مالمو للسينما العربية 2019: فيلم “جزائرهم” ينافس على منح  التطوير ومرحلة ما بعد الإنتاج

مهرجان مالمو للسينما العربية 2019: فيلم “جزائرهم” ينافس على منح  التطوير ومرحلة ما بعد الإنتاج

 

أعلن مهرجان مالموللسينما العربية أسماء المشروعات المؤهلة للتنافس على منح التطوير وما بعد الإنتاج لسوق ومنتدى مهرجان مالموللسينما العربية لعام 2019.

وقد جاء فيلم “جزائرهم“، وهوإنتاج مشترك جزائري – فرنسي في صنف الأفلام الوثائقية الطويلة؛ إنتاج: ماري بالدوكي، إخراج: لينا سوالم، حسب ما جاء في الموقع الرسمي للمهرجان.

ووفق ذات المصدر، ينافس فيلم “جزائرهم” على منح مرحلة ما بعد الإنتاج في سوق ومنتدى مهرجان مالموللسينما العربية، إلى جانب عدد من الأعمال العربية من المغرب: المعلقات؛ إنتاج كريم أيتونة، إخراج: مريم عدو، من مصر:  وقت إضافي؛ إنتاج: إسلام مصباح، إخراج: علاء مصباح، وكذا إنتاج مشترك أردني – مصري: كباتن الزعتري؛ إنتاج: دينا إمام، إخراج: علي العربي

وقد استقبلت الدورة الخامسة من سوق ومنتدى مهرجان مالموللسينما العربية، جسر الإنتاج المشترك للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة والقصيرة، أكثر من 54 مشروعًا من الدول العربية والسويد وشمال أوروبا متقدمة إلى منح مرحلة التطوير و45 مشروعًا متقدمة إلى منح مرحلة ما بعد الإنتاج مجمل المشاريع المقدمة 99 مشروعاً 

واكتنفت عملية المفاضلة من بين المشروعات المتقدمة صعوبة بالغة، إذ كان الكثير منها حقًا جادًا ومثيرًا. لكن تم الحسم في المراحل النهائية بعد مناقشات مستفيضة بين لجان اختيار المشروعات ومدير المهرجان. ويفخر مهرجان مالمو للسينما العربية اليوم بالإعلان عن المشروعات والأفلام التي ستتنافس للحصول على منح مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج.

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

05 ديسمبر المقبل آخر أجل للتسجيل في برنامج “أمير الشعراء”

  فتحت لجنة ادارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي، أبواب المشاركة ف برنامج “أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super