الخميس , يوليو 9 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الشهري: الإعلان عن الفائزين في الفاتح جويلية المقبل

مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير الشهري: الإعلان عن الفائزين في الفاتح جويلية المقبل

 

يرتقب أن يتم الإعلان عن الافل بجوائز التظاهرة السينمائية الافتراضية “مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير” بعنابة الخاصة بشهر جوان الجاري في الفاتح جويلية المقبل، حسب مدير المهرجان دليل بلخوذير.

وشارك ما لا يقل عن 33 فيلما قصيرا يمثلون ثمانية دول في التظاهرة السينمائية الافتراضية “مهرجان البوابة الرقمية للفيلم القصير” الخاصة بشهر جوان الجاري.

 التظاهرة الشهرية تعد امتدادا لتظاهرة “المهرجان الافتراضي للفيلم القصير” الذي نظم لأول مرة بعنابة شهر أفريل المنصرم كمبادرة مبتكرة للتنشيط الفني والسينمائي تماشيا مع الوضع الاستثنائي الذي فرضته تدابير الوقاية من جائحة كورونا.

وينظم هذا المهرجان الافتراضي الذي تأسس كمهرجان سينمائي افتراضي شهري ليفسح المجال أمام السينمائيين وهواة الفن السابع لتجسيد إبداعاتهم و تنمية مهاراتهم الفنية في مجال الفيلم القصير من طرف مديرية الثقافة بعنابة بالتعاون مع دار الثقافة محمد بوضياف وعدد من الجمعيات الفنية التي تنشط في مجال السينما من داخل وخارج الوطن.

وتمثل الأفلام المشاركة و التي تدوم مدة عرضها ما بين دقيقة واحدة و 23 دقيقة، دول الجزائر، تونس، المغرب، مصر، سوريا، العراق، موريتانيا والكونغو.

ص ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

اشتغل عليها الرئيس السابق سليم دادة: محمد ساري يتسلم الملفات الخاصة بالمجلس الوطني للفنون والآداب

  تسلم الكاتب والروائي محمد ساري مهام رئاسة المجلس الوطني للفنون والآداب من طرف الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super