الإثنين , مايو 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / حفرة بعمق 10 أمتار تلتهم 5 سيارات وتخلف 14 جريحا:
من وراء فضيحة بن عكنون؟

حفرة بعمق 10 أمتار تلتهم 5 سيارات وتخلف 14 جريحا:
من وراء فضيحة بن عكنون؟

d-258806affaissement-de-chaussee-sur-lautoroute-de-benaknoun-alger-06-blesses-89c77

إنهار ليلة أول أمس الجمعة جزء من الطريق السريع في بن عكنون بالعاصمة، وبالتحديد على مستوى المنعرج المعروف باسم منعرج صحراواي “الآس”، ما تسبب في حدوث حفرة بلغ عمقها ما يقارب 10 أمتار وطول 20 مترا، مما أدى إلى سقوط خمس 5 سيارات بداخلها، وإصابة 14 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة.

:مدير الأشغال العمومية لولاية الجزائر تحطم قناة صرف المياه هو سبب الحادثة
من جهته أوضح مدير الأشغال العمومية لولاية الجزائر عبد الرحمن رحماني أن سبب انهيار التربة يرجع إلى تحطم قناة صرف مياه، مشيرا ان الأمطار الغزيرة التي سجلتها العاصمة في الأيام الأخيرة تسببت في الكارثة مما نجم عنه حفرة على المستوى الطريق الوطني بن عكنون- زرالدة بعمق يقارب 10 أمتار وطول 20 مترا.
وتقوم منذ مساء اول أمس مصالح المياه المعنية بأشغال الخرسانة قصد إعادة تهيئة قناة الصرف وتحريف حركة المياه قبل أن يتم الشروع في الأعمال المتعلقة بتهيئة الطريق،حسب نفس المتحدث.

مخطط مروري استعجالي لفك الاختناق وضمان سيولة مرورية
وفور وقوع الحادثة، قامت مصالح أمن ولاية الجزائر بوضع مخطط مروري استعجالي لفك الاختناق وضمان سيولة مرورية أحسن للمواطنين، وذكر مصدر امني انه تم تحويل السيارات عبر مختلف الاتجاهات الفرعية لسيولة مرورية أحسن على غرار فتح وتحويل أصحاب السيارات المتوجهين من العاشور وعين الله و الحوضين لتصب في الطريق المحاذي لملعب بورويلة بالأبيار للدخول للطريق السريع الجنوبي بسهولة .
وفي الوقت الذي تم فتح الطريق الرابط بين الدار البيضاء وزرالدة تجري الأشغال حاليا من أجل فتح كلي للطريق من خلال تسريع وتيرة أشغال الطريق المؤدية.

ارتفاع عدد الضحايا إلى 14 جريحا
من جهته كشف مدير الحماية المدنية لولاية الجزائر، محمد تيغريستين عن ارتفاع حصيلة جرحى حادث انهيار التربة الذي وقع ليلة أول أمس الجمعة على مستوى الطريق الرابط بين بن عكنون وزرالدة إلى 14 جريحا تم إجلاؤهم إلى مستشفيات بني مسوس وبن عكنون وسليم زميرلي بالعاصمة.

طلعي يعطي تعليمات صارمة لفتح الطريق السريع زرالدة بن عكنون صبيحة اليوم
من جهته تنقل وزير النقل بوجمعة طلعي أمس، إلى مكان الحادث للوقوف على أشغال ردم الحفرة، حيث شدّد الوزير اللهجة على المشرفين لترميم الحفرة على ضرورة عدم التوقف عن العمل، مشيرا أن الطريق لابد أن يعود كما كان وفتحه صبيحة اليوم.
نسرين محفوف

عن eldjazair

شاهد أيضاً

للتباحث حول إمكانية تنظيم الانتخابات في ليبيا:
وزراء خارجية دول جوار ليبيا يجتمعون بالجزائر

تحتضن الجزائر، اليوم، أشغال الاجتماع التشاوري الرابع لوزراء خارجية دول الجوار الليبي، والذي يضم كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super