الجمعة , فبراير 21 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / أبرزها السكن وتأخر إنجاز بعض المشاريع:
ملفات ثقيلة وتحديات كبرى في انتظـار والي العاصمة الجديد

أبرزها السكن وتأخر إنجاز بعض المشاريع:
ملفات ثقيلة وتحديات كبرى في انتظـار والي العاصمة الجديد

سيجد الوافد الجديد على رأس الجهاز التنفيذي لولاية الجزائر، يوسف شرفة، ملفات تنموية عديدة ثقيلة وهامة في انتظاره، أهمها ضمان استمرارية المشاريع التنموية الكبرى التي تعرفها الولاية، على غرار النقل والسكن وتأخر إنجاز بعض المشاريع، وملفات أخرى.

ملف السكن.. أول الأولويات
يعد ملف السكن وعلميات الترحيل ، أهم ملف مطروح على طاولة الوالي الجديد لولاية الجزائر إذا لا تزال العديد العائلات تنتظر دورها في عملية الترحيل .
كما يعد ملف القضاء على السكن القصديري أو ما يعرف بالسكن غير اللائق، أحد أهم الملفات كذلك بالنظر إلى التوسع الكبير للمناطق القصديرية في الولاية، حيث سجلت الولاية عدة عمليات ترحيل مست سكان البلديات.

إنجاز أسواق جوارية مطلب يكرره التجار كل مرة
يطمح تجار العاصمة إلى إنجاز أسواق جوارية ومغطاة والتي بقيت حبراً على ورق، خصوصاً وأن الولاية تمتاز بالحركة التجارية، كما يأمل العاصميين من الوالي الجديد،إنجاز أسواق جوارية تخفف عنهم متاعبهم اليومية، حيث صرح بعض السكان خاصة منهم الشباب أنهم راسلوا مراراً السلطات المحلية قصد التدخل لإنجاز سوق مغطاة، تزيل مشاق التنقل من بلدية إلى أخرى لاقتناء مختلف حاجياتهم إلا أن مطالبهم لم تتجسد لحد الآن.
ومن جهتهم طالب التجار خاصة الذين يزاولون نشاطهم بطريقة عشوائية نظراً لعدم وجود فضاءات خاصة بهم، بخلق أقطاب تجارية كالأسواق الجوارية أو المحلات التي من شأنها أن تنظم مهنتهم وتقننها

هل سيعيد يوسف شرفة للعاصمة بريقها..؟
وتعاني العاصمة من عدّة مشاكل بيئية وانتشار الأوساخ والتربة وسط الطرق، كما تعاني من مشكلة عويصة لها علاقة بالبيئة والمحيط، حيث أن غياب الثقافة اللازمة في أذهان المسؤولين والسكان أثر سلباً على واقع هذا القطاع وعلى مستقبله، ولعل المشاهد الناجمة عن الأكوام المكدسة من القاذورات والقمامات المنزلية والنفايات،،ورميها بطرق عشوائية في مختلف الأحياء والمواقع السكنية، دليل على أن هناك خللا ما في تسيير هذا القطاع.

يوسف شرفة في مواجــــهة أزمة اختـناق الطـــرق
لم تفلح سلطات ولاية الجزائر، في القضاء على شبح الاختناق المروري التي باتت تعرفه اغلب طرقاتها الرئيسية ومنها والفرعية، رغم إطلاقها منذ مدة للعديد من مشاريع الطرقات، آخرها 40 مشروعا لفك الخناق عليها، الذي كان قد كشف عنه الوالي السابق، عبد القادر زوخ، ليكمل مهمة القضاء على هذه المعضلة، الوالي السابق ، عبد الخالق صيودة، بإطلاق عدد من المشاريع الأخرى علها تكون الحل للقضاء على هذه الأزمة فهل سينجح يوسف في القضاء على شبح الاختناق المروري.

والي العاصمة الجديد في أسطر
تقلد الوافد الجديد على رأس ولاية الجزائر عدة مناصب في الدولة، منها منصب وزير السكن والعمران والمدينة في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.
كما شغل يوسف شرفة منصب والي ولاية الاغواط وذلك من سنة 2010 إلى غاية سنة 2015 ثم عيّن واليا لولاية عنابة منذ سنة 2015 إلى غاية تقلده منصب الوزارة كما كان يشغل منصب أمين عام ولاية سوق أهراس وكذا أمين عام ولاية باتنة في الفترة الممتدة مابين 2005 و2010.
ف. س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أطفالهم يتنقلون إلى البلديات المجاورة للدراسة:
إنجاز ثانوية جديدة مطلب سكان بلدية الحمامات

ناشد سكان بلدية الحمامات الوالي المنتدب للدائرة الإدارية الشراقة، التدخل لبرمجة إنجاز ثانوية لأبنائهم الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super