السبت , ديسمبر 15 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / يناشدون الجهات الوصية التدخل :
مقصيو حي “غريغوري” بالقبة يحتجون ويلوحون بالتصعيد

يناشدون الجهات الوصية التدخل :
مقصيو حي “غريغوري” بالقبة يحتجون ويلوحون بالتصعيد

طالبت العائلات المقصية بحي “غريغوري” بالقبة، من عملية ترحيل جوان 2016، وعددها حوالي 55 عائلة من وزير السكن ووالي العاصمة، بالتدخل وترحليهم في أقرب الآجال ،حيث لم تتلق إلى غاية الآن الرد على الطعون التي أودعوها على مستوى الدائرة الإدارية، وطالبوا من الجهات الوصية ، بضرورة دراسة ملفاتهم والتي لم تجد ملجأ تأوي إليه، منذ طردها من حي “غريغوري”.
كما طالب المعنيين ، الذين احتجوا أمام مديرية السكن لولاية الجزائر بتوضيحات من طرف رئيس البلدية حول أسباب إقصاء بعض المعنيين المحتاجين لسقف يأويهم، ورأى الغاضبون أن المقصيين يتوفرون على شروط الاستفادة، معبيرن عن خيبة أملهم وامتعاضهم جراء الإقصاء غير المبرر لهم.
وما زاد الطين بلة حسبهم وأنهم أبلغوا شفهيا من قبل مسؤولي الدائرة الإدارية لحسين داي، أن ملفاتهم تم الفصل بشأنها بشكل نهائي ولا وجود لمستفيدين، وعلى هذا الأساس طالبوا باطلاعهم على الأسباب التي أدت إلى رفض إعادة إدراج ملفاتهم ضمن القوائم المعنية بعملية الترحيل.
وأمام هذا الوضع تبقى عملية الترحيل نقمة على العائلات التي تم إقصاؤها بعد أن وجدت نفسها تبيت في العراء، حيث تم تهديم أكواخهم القصديرية وتركهم في انتظار الرد على الطعون، هذا الأخير الذي تماطلت المصالح الولائية فيه بعد من سنوات من تهديم سكناتهم وتركهم مشردين على قارعة الطرقات .
ف-س

عن eldjazair

شاهد أيضاً

انقطاع التموين بالغاز اليوم ببوزريعة في العاصمة

سيشهد التموين بغاز المدينة انقطاعا  اليوم ابتداء من الساعة الواحدة زوالا (13 سا) على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super