الأحد , سبتمبر 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما ردت النقابة ب"الأدلة" على التزامها بالقانون :
مفتشية العمل تقر بعدم شرعية إضراب عمال الجوية الجزائرية

فيما ردت النقابة ب"الأدلة" على التزامها بالقانون :
مفتشية العمل تقر بعدم شرعية إضراب عمال الجوية الجزائرية

انتقدت النقابة الوطنية لتقنيي صيانة الطائرات بشركة الخطوط الجوية الجزائرية وصف مفتشية العمل لولاية الجزائر، قرار العودة إلى الإضراب الذي اتخذته النقابة ب”غير شرعي ولم يتم الالتزام فيه بالبنود القانونية وما تنصه الاتفاقية الجماعية”، و أكدت أنها ستقدم الأدلة التي تثبت أن إضرابها المنتظر الدخول فيه يوم 31 جويلية “شرعي”.
ودعت المفتشية في مراسلات لنقابة التقنيين، التقنيين إلى تعليق قرار الإضراب الذي أعلنوا عنه من خلال إشعار تم تقديمه لإدارة الشركة ومفتشية العمل، على اعتبار أن قرار الإضراب تم وفق إجراءات غير قانونية.
وفي ردها على المراسلة، قدمت النقابة المستقلة لتقنيي صيانة الطائرات، عرضا لتسلسل للأحداث التي سبقت اتخاذ قرار الإضراب، إضافة إلى جملة الإجراءات التي سبقته، منها وصول الحوار مع الإدارة إلى طريق مسدود منذ أشهر، ومراسلاتها المتكررة لمفتشية العمل للتدخل وعقد جلسة صلح -وهو ما لم يتم حسبها- وصولا إلى استدعاء الجمعية العامة غير العادية يوم 2 جويلية الجاري بحضور ممثلي الإدارة والتصويت بأزيد من 92 بالمائة على خيار العودة إلى الاضرابات.
وفي مراسلة تكميلية، عبرت النقابة عن استعدادها لتعليق الإضراب اليوم اذا كان هو الشرط الوحيد من قبل المفتشية للقيام بعملها، وعقد جلسة الصلح بين النقابة وإدارة الجوية الجزائرية.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

المنظمة العالمية للصحة تمنح الجزائر شهادة القضاء على وباء الملاريا

منحت المنظمة العالمية للصحة، للجزائر، شهادة القضاء على وباء الملاريا، وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super