الأربعاء , سبتمبر 26 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مغاربة يتحركون هذا الشهر من أجل فتح الحدود مع الجزائر

مغاربة يتحركون هذا الشهر من أجل فتح الحدود مع الجزائر

تناقل العشرات من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، دعوات للمشاركة في وقفة احتجاجية على الحدود المغربية الجزائرية وبالضبط في النقطة الحدودية ” زوج بغال “، لدعوة المسؤولين في البلدين إلى إنهاء حالة إغلاق الحدود البرية بين البلدين وفتحها من جديد.

ووفق مصدر مطلع حسب صحيفة ” اليوم24 ” المغربية فإن نشطاء مغاربة ” قرروا تنظيم وقفة يوم 22 جويلية الجاري “.

ونقل ذات المصدر ” في الوقت الذي لم تشأ أية جهة جمعوية أو سياسية تبني هذه الخطوة، كشف مصدر مطلع أن عددا من الجمعيات بمدينة وجدة، وبالخصوص في قطاع التجارة، تدارست الأمر أخيرا وطرحت مسألة تبني المسيرة، لكن تخوفاتها من حدوث أي تطور في سلوك المحتجين خاصة أمام النقطة الحدودية، جعل هذه الجمعيات تؤكد على مشاركتها في الوقفة دون أن تتبنى تنظيمها “.

وينقل ذات المصدر أنه ” ما قد يدفع المواطنين إلى المشاركة أكثر، هو الرغبة في تجاوز المعاناة التي تطرح للعائلات في كلا الجانبين، بسبب إغلاق الحدود البرية، فبعدما كانت هذه العائلات تلجأ إلى عبور الحدود بشكل سري، أصبح ذلك غير ممكن اليوم بسبب التجهيزات الهندسية التي وضعت على الحدود وتشديد الرقابة على الشريط الحدودي، ما يضطر بعضهم رغم أن مشوار السفر لا يستغرق إلا أقل من ساعة في حال كانت الحدود البرية مفتوحة، إلى قطع آلاف الكيلومترات بمبالغ مالية باهظة للوصول إلى مقصدهم “.

عن islam kaabech

شاهد أيضاً

فرنسا تطالب بفرض عقوبات على مليشيا في طرابلس الليبية

قالت فرنسا إنها تريد من مجلس الأمن الدولي فرض عقوبات على الجماعات المسلحة المتورطة في …

تعليق واحد

  1. نعلت الله و عليكم. كدبة ابريل .انا من ساكنة جرادة تظاهراتنا تخصنا ضد الفساد واش دخل الجزائر في الموظوع لم ننطق يوما بفتح الحدود مع الجزائر . على انتم سويسرا راها مقودة عليمم دعوة اكثرة منا. و انتم اسوء حال بترول و الميزيرية. احشمو على رواحكم راه طنجة مملوءة بالجزائريين باغين يحرقو لاوروبا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super