الأربعاء , مايو 27 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / معرض للتشكيلي جميل الوردي عبر بوابة إلكترونية عراقية

معرض للتشكيلي جميل الوردي عبر بوابة إلكترونية عراقية

برمجت دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة العراقية، معرضا فنيا للفنان التشكيلي  جميل الوردي عبر بوابتها الإلكتروني، حسب وسائل إعلام عراقية.

ووفق ذات المصدر، فقد أطلقت دائرة الفنون العامة  باكورة معارضها العربية الكترونياً للفنان الجزائري جميل الوردي منذ يوم الجمعة عبر بوابتها الإلكترونية، لتتوالى بعدها معارض فنانين عراقيين وعرب لتنظيم معارض مشتركة في دائرة الفنون، وسيتم قريبا الإعلان عن اول معرض عربي لعشرات الفنانين”.

جميل الوردي : فنان تشكيلي جزائري من مواليد 8 افريل 1958، بدأ الرسم في سن الرابعة (موهبة)، في السنة الرابعة متوسط التحق بالمدرسة الوطنية للفنون الجميلة بقسنطينة عاصمة الشرق الجزائري أين تحصل على بكالوريوس فني في الرسم الزيتي. واصل الدراسات بالمدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر العاصمة أين تحصل على دبلوم وطني في الفنون الجدارية .

اشتغل كأستاذ في مادة النحت بالمدرسة الوطنية للفنون الجميلة بقسنطينة كذلك كأستاذ التربية الفنية والتشكيلية بالثانوية لمدة 25 سنة ( حتى تحصل على التقاعد 2013، الأعمال الحرة: شارك بمعارض ومهرجانات داخل و خارج الوطن أين تحصل على جوائز تقديرية وشرفية – انجز جداريات على مستوى الوطني، أما عن الأعمال مع الناشرين: فهو رسام كتب الأطفال و الكتب القيمة و الشريط المرسوم – دار الهدى بالجزائر – دار الشهاب بالجزائر – دار الهاشمي بالجزائر – دار نوميديا بالجزائر – دار الهاشمي بتونس (مجلة الشيماء .شريط الرسوم) – دار المعارف بتونس أكثر من 15 سنة عمل – دار سما إمارة العين_ أبو ظبي “… وغيرها.

ص ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

منتدى المسرح الوطني الجزائري TNA Forum: حيدر عبدالله الشطري يحاضر حول “المسرح والمجتمع”

  نشط العدد التاسع والثلاثين من منتدى المسرح الوطني الجزائري TNA Forum، الكاتب والمخرج المسرحي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super