الأربعاء , أغسطس 5 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / معرض فني لياسمين صياد السبت المقبل بدار عبد اللطيف

معرض فني لياسمين صياد السبت المقبل بدار عبد اللطيف

 

يرتقب أن ينظم المعرض الفني ” تشكيل الأشياء” للرسامة ياسمين صياد ابتداء من السبت 07 ديسمبر  وإلى غاية الخميس 19  ديسمبر  الجاري، حسب بيان للوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك”.

المعرض الذي يأتي تحت إشراف وزارة الثقافة وفي إطار نشاطاتها الثقافية السنوية، من تنظيم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” عبارة عن مجموعة شخصيات غير مجردة التي هي في غاية اللبس، وهي تتألف من الأجساد الكبيرة،  التي تستنكر، و تعتبر غير كاملة.

ويقف الزائر أمام عمل يجد بلاغته في مبدأ حرية الفتاة المليئة بالسحر، ولكن الألم موجود هناك… لا يمكن تمييزه، نحت مسارا في تراكم الشكل واللون الذي يحل محل الكلمات..

و ياسمين صياد رسامة و تشتغل طبيبة أسنان في حياته اليومية، أصدرت كتاب “مغامرات الضرس الصغير” مع دار نشر ديليمان، و قدمته للقراء في المهرجان الدولي للشريط المرسوم بالجزائر سنة 2019، و أيضا في الصالون الدولي للكتاب في طبعته الرابعة و العشرين. التحقت مؤخرا بعالم الفن، و يعتبر معرض “تشكيل الأشياء” أول معرض لها.

ودارعبد اللطيف التي أخذت على عاتقها، مسؤولية الاهتمام بالفن التشكيلي ومختلف الفنون الأخرى، يعود تاريخها للقرن الثامن عشر جوهرة الهندسة المعمارية الجزائرية القديمة، و توصف على أنها  تراث وطني..

 

صبرينة كركوبة

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

وفاة الفنان الملحن سعيد بوشلوش

  خسرت الساحة الفنية، المؤلف والموزع الموسيقي سعيد بوشلوش، الذي توفي بالجزائر العاصمة عن سن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super