السبت , ديسمبر 14 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب يدعو للالتفاف حول أصحاب المشاريع :
مطالب بمنح عقارات رجال الأعمال الفاسدين لشباب “أونساج”

الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب يدعو للالتفاف حول أصحاب المشاريع :
مطالب بمنح عقارات رجال الأعمال الفاسدين لشباب “أونساج”

طالب رئيس الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب رياض طنكة، بـ”توسيع مشروع استحداث مناطق صناعية مخصصة للشباب المقاول وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، على غرار تلك المعتمدة بولاية باتنة مؤخرا”، فيما شدد على أهمية منح الشباب امتيازات في الاستفادة من العقار، والمساحات المسترجعة من طرف رجال أعمال لم يستغلوها وآخرون متواجدون في السجون لتكون تشجيعا لهم على العمل وحافزا للتقدم.
وقال طنكة في تصريح خص به الموقع الالكتروني “إيكو الجيريا” أن ولاية عنابة “شهدت تسهيلات بالجملة للشباب المقاول من خلال توزيع العقارات الصناعية على المستثمرين الشباب، حيث تم توزيع قبل 8 أشهر 400 مستودعا وقطع أرضية على المستثمرين الشباب المستفيدين من مختلف أجهزة الدعم كناك وأونساج لمباشرة استثماراتهم. كما كانت لولاية باتنة تجربة نموذجية وفقا لطنكة من خلال إنجاز منطقة صناعية جاهزة مخصصة لأصحاب المشاريع المصغرة في أجهزة الدعم”.
ويقول المتحدث أنه سيتم تقديم ملف كامل بعد الانتخابات للحكومة الجديدة حول الملف، خاصة وأن استفادة الشباب المقاول من تسهيلات في مجال العقار الصناعي وأيضا القروض البنكية من شأنه أن يحل مشاكل بالجملة لدى هذه المؤسسات، التي يعيش عدد كبير منها وضعية صعبة تتطلب ضخ المزيد من الدماء لإنقاذها خلال المرحلة المقبلة.
يأتي ذلك في وقت يرتقب أن تسترجع الحكومة عبر وزارة الصناعة والمناجم التي سيحال إليها ملف توزيع العقار الصناعي، عبر قانون المالية لسنة 2020، كافة العقارات غير المستغلة خاصة تلك التي استفاد منها رجال أعمال متواجدين حاليا في سجن الحراش.
عمر ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مديرة أونساج تكشف::
“لم يسجن أي مستفيد لم يسدد ديونه”

أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، سميرة جايدر، أنه “لم يسجن إلى حد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super