الأحد , أغسطس 18 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد استقالة الرئيس بالنيابة منصف عثماني:
مصير مجهول لانتخابات الأفسيو 24 جوان

بعد استقالة الرئيس بالنيابة منصف عثماني:
مصير مجهول لانتخابات الأفسيو 24 جوان

أعلن الرئيس بالنيابة لمنتدى رؤساء المؤسسات، منصف السعيد عثماني، عن استقالته من منصبه، حيث قال عثماني، أول أمس الثلاثاء، في رسالة له، وجهها لأعضاء المنظمة “بعد تفكير عميق و وفقا لمبادئي و قيمي و تربيتي، ليس امامي خيار اخر سوى ان اقدم لكم استقالتي من منصب رئيس بالنيابة لمنتدى رؤساء المؤسسات ابتداء من هذا اليوم”.
و يشغل عثماني، منذ يوم 7 أبريل الفارط، منصب رئيس بالنيابة لمنتدى رؤساء الاعمال بعد ان تم انتخابه بالإجماع من طرف المجلس التنفيذي للمنتدى عقب استقالة الرئيس السابق للمنتدى علي حداد يوم 28 مارس الفارط. و تمثلت مهمة عثماني الرئيسية في تنظيم الجمعية العامة العادية بغية انتخاب رئيس جديد للمنتدى، حددت ليوم 24 جوان المقبل. وتأتي خطوة عثماني لتزيد الغموض بشأن مصير الجمعية الانتخابية، خصوصا بعد سحب حسان خليفاتي لملف ترشحه أمس وبقاء سامي أغلي مرشحا وحيدا.
وفي السياق، كشف منصف عثماني مراسلة عن الدوافع التي حملته على تقديم استقالته، وقال إنّ هذا الخيار فرض عليه واتخذه بعد تفكير طويل.ورجع المتحدث إلى شرح الظروف التي دفعته إلى هذا المنصب، مشيرا بأنّه رشح من قبل العديد من أعضاء المنتدى لرئاسة المنظمة بالنيابة، عقد تقديم الرئيس السابق علي حداد استقالته مذكرا أنّ العملية تمت من خلال انتخابه من قبل المجلس التنفيذي، واكد أنّ قبوله للمنصب على أساسه أحد الأعضاء المؤسسين للأفسيو، كان على بناء على قناعته بضرورة استمرار نشاط المنتدى الذي يمر بمرحلة حساسة وصعبة.
وأوضح منصف عثماني بأنه منذ توليته منصب رئيس المنتدى بالنيابة عمل على التحضير للانتحابات الخاصة باختيار الرئيس المستقبلي للمنظمة حسب ما تنص عليه النظام الداخلي لها، كاشفا أنه تعرض مع ذلك لحملة تشويهية شرسة من طرف بعض نواب الرئيس، لأسباب تتعلق لمحاولة السيطرة على توجهاتي والتحكم في قرارات الأفسيو كما كان يتم في مراحل سابقة، وأشار المتحدث في رسالته إلى أنّه شدد مواصلة المهمة المنوطة به على الرغم من كل هذه الضغوط والتحضير تبعا لذلك للانتخابات المقررة في 24 جوان، في ظل الاحترام ووفقا لما ينص عليه النظام.
عمر ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بعد المكاسب القوية التي حققها الخام منتصف الأسبوع:
أسعار النفط تتراجع

انخفضت أسعار النفط امس، بفعل بيانات اقتصادية صينية جاءت مخيبة للتوقعات وارتفاع مخزونات النفط الخام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super