الخميس , أكتوبر 1 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مصر تجدد رفضها لأي إجراء أحادي لملء سد النهضة

مصر تجدد رفضها لأي إجراء أحادي لملء سد النهضة

 

 

جدد وزير الري والموارد المائية المصري محمد عبد العاطي، اعتراض بلاده على الخطوة الإثيوبية الأحادية ببدء ملء سد النهضة دون التشاور والتنسيق مع دول المصب، مما يلقى بدلالات سلبية توضح عدم رغبة إثيوبيا في التوصل لاتفاق عادل، كما أنه إجراء يتعارض مع اتفاق إعلان المبادئ.

وشدد عبد العاطي خلال الاجتماع الثاني من الجولة الثانية للتفاوض بين مصر والسودان وإثيوبيا حول ملء سد النهضة التي تجري برعاية الاتحاد الإفريقي وبحضور المراقبين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، على أهمية سرعة التوصل لاتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة، بحيث يتم التوافق حول كل نقطة من النقاط الخلافية، مشيرا إلى اقتراح مصر للية العمل خلال الاجتماعات الحالية التي ستعقد لمدة أسبوعين.

وأكد أن التفاوض الحالي سيكون حول ملء وتشغيل سد النهضة فقط، وأن التفاوض حول المشروعات المستقبلية سيكون في مرحلة لاحقة بعد التوصل لاتفاق حول سد النهضة.

وأشار وزير الري إلى أنه في ختام الاجتماع، تم التوافق بين الوزراء على قيام اللجان الفنية والقانونية بمناقشة النقاط الخلافية خلال اليومين القادمين في الرابع والخامس من غشت الجاري في مسارين متوازيين وعرض المخرجات في الاجتماع الوزاري الخميس المقبل.

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

هذا ماقاله عبد الرحمن عرعار بخصوص ظاهرة إختطاف الاطفال:

    كشف رئيس الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل “ندى” عبدالرحمن عرعار عن تسجيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super