الثلاثاء , سبتمبر 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تحت شعار "مضربون إلى أن تلبى مطالبنا":
مسيرة ضخمة للأطباء المقيمين بقسنطينة

تحت شعار "مضربون إلى أن تلبى مطالبنا":
مسيرة ضخمة للأطباء المقيمين بقسنطينة

شرع أمس الأطباء المقيمون القادمون من عديد ولايات البلاد في مسيرة وطنية بقسنطينة، في إطار مواصلة الحركة الاحتجاجية التي دخلت شهرها الرابع ،وردد الأطباء المقيمون شعارات، حول صمودهم ودفاعهم عن تحسين الخدمة لصالح المواطنين، وكذا “يا للعار وزارة بلا قرار”، كما كان الوزير الأول حظ في الشعارات الإنتقادية.
استنفرت أمس، مصالح الأمن بقسنطينة، فرقها عقب مسيرة حاشدة نظمها الأطباء المقيمون جابوا من خلالها عديد الأحياء بوسط المدينة، رافعين لافتات ومرددين شعارات تطالب السلطات العليا في البلاد بالتدخل من أجل تلبية مطالبهم المهنية والاجتماعية.
وكانت المسيرة قد انطلقت صباح أمس والتي شارك فيها قرابة الـ 15 ألف محتج انطلقت من المركز الاستشفائي بن باديس مرورا بباب القنطرة ليصلوا إلى الجسر العملاق صالح باي في طريقهم إلى وسط المدينة ثم العودة إلى مكان الانطلاق.
وهي الخرجة التي جاءت في سلسلة الوقفات الاحتجاجية التي ينظمها الأطباء المقيمون منذ فترة على مستوى الوطني، بعد عدم استجابة الوصاية لجملة من المطالب الوطنية التي سبق وأن أعلنوها على غرار تحسين ظروف العمل بالمؤسسات الاستشفائية، بالإضافة إلى تحسين ظروف التكوين وكذا إلغاء الخدمة الوطنية .
هذا وعقدت من طرف التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين ندوة صحفية بالمركز الاستشفائي الجامعي تم فيها التطرق إلى المطالب المتعلقة بتحسين وضعيتهم الاجتماعية والمهنية و إلغاء الخدمة المدنية.

الأطباء المقيمون: “مضربون إلى أن تلبى مطالبنا”
أكد عضو مكتب التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين عبد المؤمن حديبي، أن الأطباء المقيمين متمسكون بخيار الإضراب إلى غاية تلبية مطالبهم،وقال حديبي في لقاء صحفي على هامش المسيرة الوطنية التي نظمها الأطباء المقيمون أمس الأربعاء بقسنطينة “في ظل عدم التوصل إلى نتائج ملموسة مع الوزارة الوصية سنواصل الإضراب الذي شرعنا فيه منذ أربعة أشهر”.
و شدد المتحدث، في ذات السياق على تمسك الأطباء المقيمين بتلبية مطالبهم المتعلقة على وجه الخصوص بإلغاء إجبارية الخدمة المدنية و الخدمة العسكرية و تعديل القوانين الخاصة بالأطباء، علاوة على الاستفادة من التكوين، على حد تعبيره.
و تحدث حديبي عن مشاركة “ما لا يقل عن 17 ألف طبيب مقيم من مختلف ولايات الوطن في هذه المسيرة الوطنية” معلنا عن تنظيم اجتماع لأعضاء مكتب التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين، عما قريب، و ستتمخض عنه عديد القرارات المتعلقة بالحركات الاحتجاجية المستقبلية لهذه الفئة من الأطباء.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

هكذا سارعت وزارة نسيب في التحقيق:
4 آلاف تحليل للمياه أقيم في الولايات المعنية للكشف عن الكوليرا

دفع ظهور وباء الكوليرا بالجزائر الأيام الفارطة بوزارة الموارد المائية للإسراع في فتح تحقيق وإجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super