السبت , يونيو 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بعد افتتاحه من قبل حرم الرئيس التركي:
مسجد كتشاوة يغلق أبوابه مجددا في وجه المصلين

بعد افتتاحه من قبل حرم الرئيس التركي:
مسجد كتشاوة يغلق أبوابه مجددا في وجه المصلين

لم تدم فرحة سكان ساحة الشهداء والمناطق المجاور كثيرا بافتتاح مسجد كتشاوة العتيق، و الذي تم افتتاحه نهاية الأسبوع خلال زيارة الرئيس التركي، حيث تفاجأ السكان من غلق أبواب المسجد مباشرة بعد الزيارة.
وأبدى العديد من المصليين استياءهم من اصطدامهم بأبواب المسجد المغلقة، خصوصا و أنهم ينتظرون إعادة افتتاحه منذ 10 سنوات، و الصلاة فيه إلا أن الفرحة التي طالتهم نهاية الأسبوع بعد تدشين المسجد من قبل حرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الزيارة الأخيرة التي قادته إلى الجزائر.
هذا وتأسف العديد من مواطني ساحة الشهداء و المناطق المجاورة من تأخير رغبتهم في الصلاة بهذه التحفة الفنية التركية مرة أخرى، دون وجود أي سبب خصوصا و أن الجميع شاهد نهاية الأشغال و الوجه الجديد الذي ظهر به المسجد بعد أشغال الإفتتاح.
للتذكير يعد جامع كتشاوة، أحد أهم المعالم العثمانية بالعاصمة حيث يعود بناءه إلى سنة 1612 من طرف منظمة سبل الخيرات قبل أن يعرف توسعة في عهد حسن باشا داي الجزائر سنة 1795، لتسطو عليه فرنسا الاستعمارية التي حوّلته إلى كنيسة قبل أن يعاد استرجاعه بعد الاستقلال مباشرة، إلا أنه أغلق سنة 2007 بسبب التشققات التي ظهرت على جدرانه نتيجة عدة زلازل.
ف. س

عن eldjazair

شاهد أيضاً

لتفادي الانقطاعات المتكررة:
إنجاز ثلاثة مراكز لتحويل الكهرباء بولاية الجزائر

كشف التقرير السنوي لولاية الجزائر، أنه تم الاعتماد ضمن المخططات الاستعجالية على العديد من الاستثمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super