الثلاثاء , يوليو 7 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / مرضى رفعوا شكوى ضد الطاقم الطبي :
مستشفى “القطار” بالعاصمة على فوهة بركان

مرضى رفعوا شكوى ضد الطاقم الطبي :
مستشفى “القطار” بالعاصمة على فوهة بركان

رفع مجموعة من المواطنين إلى وكيل الجمهورية بباب الوادي، شكوى ضد مدير مؤسسة القطّار والطاقم شبه الطبي بها، يستنجدون به لإيجاد حل للوضع المتأزم الذي وصلت إليه المؤسسة الإستشفائية المتخصصة في الأمراض المعدية، الهادي فليسي أو ما كان يسمى بـ “القطار” سابقا.
ومما جاء في مضمون الشكوى أن هؤلاء مجموعة مرضى مصابون بأمراض مزمنة متابعون من قبل أطباء مصلحة “لومير بوعكار” بـ “القطار” منذ سنوات، وكانوا يتلقون الرعاية اللازمة، إلا أن الوضع تغير من طرف أفراد الطاقم شبه الطبي الذين أصبحت تصرفاتهم بعيدة عن المهنية المطلوبة في أداء واجبهم المهني، إذ كانوا يقومون بوقفات احتجاجية دون تقديم الرعاية اللازمة للمرضى، لفترة امتدت من 16/06/2019 حتى 23/07/2019 ورغم الشكاوى المقدمة إلا أن لا شيء تغير، وتطورت الأمور إلى درجة غياب تام للممرضين أو وجود ممرض واحد يرفض العمل في الوقت القانوني له. هذا وقد سجل حسب الشكوى المرفوعة غياب الممرض المناوب في المصلحة منذ 3 مساء حتى 8 صباحا، أي أنه لا يوجد أي ممرض يقوم بالرعاية الصحة طيلة فترة الليل وهذا منذ 02/09/2019، كل هذا يقع على عاتق الطاقم الطبي الذي اصبح يعمل عمله وعمل طاقم الشبه طبي كتطوع انساني اذ انه بتاريخ 4 اكتوبر ساءت حالة احد المرضى فحاول الطاقم الطبي انقاذه دون جدوى و توفي بسبب غياب الطاقم الشبه الطبي، هذا و وردت الاشارة في ذات الشكوى أن هناك تعدٍ صارخ على الاختصاص.

مدير المستشفى يرد
اتّهم مدير مستشفى هادي فليسي “القطار”، رئيسة إحدى المصالح، بتسببها في المشاكل التي يتخبط فيها المرضى والأطباءوقال عصام الدين بويوسف، إن مستشفى “القطار” يحتوي على 3 مصالح استشفائية “أ” و”ب” و”ج”.وأوضح بويوسف، أن مشكل مستشفى هادي فليسي، يمكن فقط على مستوى مصلحة “ج”، حيث تسير المصالح الأخرى في ظروف جيدة.وعن المشاكل التي تتخبط فيها المصلحة، أشار مدير المستشفى، إلى أنها تعود لسنة 2015، منذ تنصيب رئيستها الحالية.وصرح، بويوسف، أن منذ تولي الأستاذ منصبها، لم تتمكن من تكوين طاقم طبي وشبه طبي منسجم ومتكامل.وأضاف المتحدث، أن المصلحة عرفت حالات احتقان وصراعات داخلية، لغياب التواصل بين الأستاذة وطاقمها شبه الطبي.
وأشار مدير مستشفى هادي فليسي، أن الطاقم عرف تشبيب بنسبة 100 بالمائة، وطرد قرابة 20 من الشبه الطبي طوعا وكرها،وتعويضهم بآخرين.وعن الإجراءات، قال المدير إن إدارة المستشفى المحلية والمركزية بمعية وزارة الصحة قامت بمرافقة رئيسة المصلحة لمدة 4 سنوات.تابعا أنهم سخروا للرئيسة المصلحة، امكانيات كبيرة، لإعادة تأهيل وتجهيز المصلحة، التي سخرتها في توفير المورد البشري.وأضاف المدير، أن كل هذه المساعدات ذهبت سدى، “فلا حياة لمن تنادي”.وأكد المتحدث، أن وفد من الإدارة الاستشفائية للقطار، تقوم في كل مرة بجولات في الليل للوقوف على حالة المستشفى.
وعن الحلول قال بويوسف، إنه يتعين على رئيسة المصلحة، حل مشاكلها الداخلية، مشيرا إلى أنها لا تتواصل مع النقابات،ولا تحضر المجالس الطبيةوقال بويوسف، إن الإدارة قامت بمراسلة كل الجهات ووجدت آذان صاغية.
مضيفا،أن المشكل يبقى مشكل الأستاذة، المعينة من وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة،التي ترفض الحوار مع طاقمها،الأمر الذي أدى حالات مستعصية.
للإشارة، رفع مرضى متابعون في مصلحة لومبير بوعكاز، بالمستشفى، شكوى ضد مدير المؤسسة، والطاقم شبه الطبي.
وأورد المرضى بالشكوى،أنه لوحظ، تغير الوضع إلى غير عادته من قبل الطاقم الشبه طبي، الذي أصبح يقوم بتصرفات غير مهنية.
وكشف المرضى، أن بتاريخ 4 أكتوبر، على 4 صباحا،ساء وضع أحدهم،أين تدخل الطاقم الطبي، كون الشبه الطبي غائب،ما أدى إلى وفاته.
ف.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

ورقلة: وضع حيز الخدمة محول جديد لطاقة الكهرباء

وضع محول جديد لطاقة الكهرباء حيز الخدمة بولاية ورقلة في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الثامنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super