الجمعة , أكتوبر 30 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مستجدات القضية الصحراوية والتعنت المغربي ..محور لقاء وزير الإعلام الصحراوي بوفد أمريكي

مستجدات القضية الصحراوية والتعنت المغربي ..محور لقاء وزير الإعلام الصحراوي بوفد أمريكي

hamadaaaaa20

التقى وزير الإعلام الصحراوي حمادة سلمة مساء امس السبت الوفد الأمريكي المشارك في حوار الأديان من أجل السلام وتمحور اللقاء حول مستجدات القضية الوطنية والتعنت المغربي المتزايد في وجه تطبيق الشرعية الدولية.
وذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) أن لقاء الوفد الأمريكي الذي ترأسه جانيت لانز منسقة مجمع الكنائس الأمريكية (كريس ذي روك) تناول مستجدات القضية الوطنية والتعنت المغربي المتزايد في وجه تطبيق الشرعية الدولية، حيث أكد الوزير الصحراوي أن “طول سنوات اللجوء للشعب الصحراوي أمر لا يمكن أن يستمر إلى ما لانهاية والشعب الصحراوي شعب مسالم ومتسامح”.
وأكد حمادة سلمة “استعداد” الشعب الصحراوي للكفاح الملح “إذا فرضت عليه” وما لم يبذل المجتمع الدولي جهودا لفرض الحل السلمي مطالبا المجتمع الأمريكي بالدفاع عن قضية الشعب الصحراوي العادلة والتحسيس بها على اعتبار أن الولايات المتحدة هي عضو دائم بمجلس الأمن ولها كلمة مسموعة داخله.
من جهتهم، تطرق أعضاء الوفد الأمريكي إلى مختلف الجوانب المتعلقة بالتعريف بالقضية الصحراوية على المستويين الرسمي والشعبي الأمريكي مؤكدين أنهم يبذلون جهودا لإيصالها إلى أعلى المستويات والتي بدأت بوادرها تظهر من خلال التحسيس بها من طرف أعضاء من الكونغرس الأمريكي.
للتذكير، فإن ملتقى حوار الأديان من أجل السلام في طبعة الحادية عشرة سينطلق اليوم الأحد بولاية بوجدور بمخيمات اللاجئين الصحراويين ويتناول هذه المرة موضوع اللاجئين في الكتب السماوية ويحضره رجال دين من مختلف الجنسيات.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وصفه بـ "المحطة الحاسمة" للـجزائر:
البرلمان العربي يشيد بتنظيم استفتاء شعبي على تعديل الدستور

أشاد البرلمان العربي ، أمس، بالقاهرة بــ “المحطة الحاسمة” التي تحضر لها الجزائر لتنظيم استفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super