الخميس , أغسطس 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / على هامش أشغال الاجتماع الثامن للمسؤولين السامين المكلفين بالمسائل الأمنية:
مساهل يلتقي مع أمين المجلس الوطني لأمن فيدرالية روسيا

على هامش أشغال الاجتماع الثامن للمسؤولين السامين المكلفين بالمسائل الأمنية:
مساهل يلتقي مع أمين المجلس الوطني لأمن فيدرالية روسيا

التقى وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل على هامش أشغال الاجتماع الثامن للمسؤولين السامين المكلفين بالمسائل الأمنية الذي تنظمه فيدرالية روسيا سنويا و الذي يعقد بزافيدوفو, بأمين المجلس الوطني لأمن فيدرالية روسيا نيكوكولاي بيتروشف, حسبما افادت به وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها.
و يندرج اللقاء الذي جرى على هامش اشغال الاجتماع الدولي ال 8 للمسؤولين السامين المكلفين بالمسائل الأمنية الذي يعقد سنويا من طرف فيدرالية روسيا, في اطار المشاورات المنتظمة التي تجريها البلدان حول مسائل الامن و مكافحة الارهاب, حسبما اكد ذات المصدر.
و تمحور اللقاء حول “وسائل تعزيز التشاور الثنائي و تحديد السبل و الطرق الملائمة لمواجهة نشاطات الجماعات الارهابية لا سيما في مجالات الوقاية من التطرف و عودة المقاتلين الأجانب و تمويل الارهاب و استعمال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال لأغراض ارهابية”, حسبما اضافت وزارة الشؤون الخارجية.
و اشار المسؤولان الى تطابق وجهات النظر و التحليلات حول كل هذه المسائل, معربين عن ارتياحهما لنتائج الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري- الروسي التي عقدت بالجزائر العاصمة في شهر ابريل الماضي و اتفقا على عقد الدورة الثالثة بموسكو في مستقبل قريب.
من جهة اخرى قدم مساهل خلال اشغال هذه الدورة الثامنة, المقاربة الجزائرية حول مسالة الجريمة العابرة للأوطان و تهديداتها على امن و استقرار الدول.
ق.و

عن eldjazair

شاهد أيضاً

مشاركون في الجامعة الصيفية لإطارات البوليساريو::
“حلّ القضية الصحراوية سيخدم استقرار المنطقة”

أوضح الوزير السابق بوجمعة هيشور في محاضرة بعنوان “قراءة في تأثير الوضع الدولي والإقليمي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super