الإثنين , يونيو 17 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مساهل يلتقي بصوفيا أعضاء الجالية الوطنية المقيمة ببلغاريا

مساهل يلتقي بصوفيا أعضاء الجالية الوطنية المقيمة ببلغاريا

التقى وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل أمس الجمعة على هامش زيارته الرسمية الى بلغاريا بأعضاء من الجالية الوطنية المقيمة في هذا البلد، حسبما أشار اليه بيان لدائرته الوزارية اليوم السبت.
ويوضح نفس البيان أن هذا اللقاء لقي ترحيبا واسعا لدى أعضاء الجالية الجزائرية في بلغاريا “و الذين كان بإمكانهم التعبير عن ترقبتاهم و انشغالاتهم”.
وأبرز مساهل ” الأهمية الخاصة التي يوليها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للجالية الوطنية بالخارج مذكرا في هذا الصدد بالتفصيل بالإجراءات التي أقرها رئيس الدولة من أجل الاستجابة لانشغالاتها و ترقباتها”.
وعبر أعضاء الجالية الوطنية في بلغاريا الذين حضروا هذا اللقاء عن ” تقديرهم لهذه المبادرة و لكافة المجهودات التي تبذلها الحكومة الجزائرية لأجل التكفل بترقباتهم”.
كما عبروا عن “التزامهم بالمساهمة بشكل حثيث في تنمية بلدهم و في تعزيز أواصر الصداقة و التضامن بين الشعبين الجزائري و البلغاري”.
و توجه مساهل بتحية تقدير الى الأصدقاء البلغاريين للجزائر “على الدعم الذي قدمه الشعب البلغاري لكفاح الشعب الجزائري لأجل استقلاله و على المساهمة النشيطة للمتطوعين البلغاريين الذين رافقوا الجهورية الجزائرية الفتية بعد استقلالها في تشييد الدولة”.
وخلص وزير الشؤون الخارجية الى القول “يجب أن تلهم هذه العلاقة التاريخية القائمة بين الشعبين علاقة متجددة بين بلغاريا و الجزائر تقوم على التحولات العميقة و المماثلة التي شهدها البلدان خلال السنوات الاخيرة”.
وكانت المجر تعتبر من بين أهم الشركاء الاقتصاديين للجزائر خلال سنوات ال70 وبداية الثمانينات وبدأت بوادر الرغبة في إعادة استئناف هذه الشراكة تظهر جليا خلال السنوات الأخيرة حيث تم في سنة 2016 فتح خط جوي مباشر بين الجزائر وبودابست .
غير أن المبادلات التجارية تبقى نوعا ما “ضعيفة” حيث تتجاوز بقليل عتبة 100 مليون دولار فيما تعد العلاقات الدبلوماسية و علاقات الصداقة في أعلى مستوياتها ي حسب عمور.
كما تقدم المجر 100 منحة دراسية للطلاب الجزائريين في شهادتي الماستر والدكتوراه مما يفسر بأن بودابست تعتبر الجزائر شريكا ترغب في بناء علاقات اقتصادية دائمة معه كما أضاف المصدر.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع تتخذ جملة من التدابير لمنع تسريب مواضيع البكالوريا

أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم عن اتخاذها جملة من التدابير اللوجيستيكية والتقنية-التنظيمية، بهدف التصدي لكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super