السبت , ديسمبر 14 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / مريم مرداسي تقف على عدد من المشاريع الثقافية بقسنطينة

مريم مرداسي تقف على عدد من المشاريع الثقافية بقسنطينة

 

توقفت وزيرة الثقافة مريم مرداسي في زيارة العمل التي قادتها إلى ولاية قسنطينة، عند عدد من مشاريع القطاع من بينها، ورشة ترميم مسجد باش تارزي بالمدينة القديمة (الزاوية الرحمانية)، حسب بيان لوزارة الثقافة.

وأعطت تعليمات بهذه المناسبة لتشكيل لجنة مختصة مكونة من إطارات و مختصين من وزارة الثقافة و ولاية قسنطينة، لمتابعة تجسيد هذا المشروع وما تبقى من عمليات الترميم لمساجد و زوايا مدينة قسنطينة، كما قامت الوزيرة رفقة والي الولاية و السلطات المحلية بتدشين المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية “مصطفى نطور” بباب القنطرة، و التي تعد مكسبا ثقافيا و علميا لفائدة كل الفئات أطفالا وكبارا .

وبهذه المناسبة أكدت الوزيرة على أهمية هذه المكتبة في مجال الحث والتشجيع على القراءة حيث أعلنت على تدعيم الوزارة للمكتبة ب 3000 كتاب مع ضرورة مرافقتها في مشروع الرقمنة التي هي بصدد تجسيده.

ومن بين المحطات التي توقفت عندها الوزيرة مدرسة الفنون التشكيلية، حيث أعطت تعليمات تهدف إلى إعطاء نفس وحياة جديدة للمدرسة مع التأكيد على اهتمام الوزارة بمستقبل الوظيفي للطلبة المتخرجين من هذه المدارس، مؤكدة على أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي و التكوين و التعليم المهنيين لحل مشكلة معادلة الشهادات.

وفي ختام الزيارة توجهت مريم مرداسي والوفد المرافق لها لدار الثقافة مالك حداد لزيارة هذا المرفق الثقافي و الاطلاع على النشاطات والورشات المنظمة فيه، كما كان لها اجتماع مع مديري القطاع بقسنطينة.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

في محور التصوير الضوئي: جزائري ضمن الفائزين بجائزة الدوحة للإبداع الشبابي

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة، عن أسماء الفائزين في جائزة الدوحة للإبداع الشبابي والموجهة إلى جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super