الجمعة , أغسطس 14 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مراسم دفن رفات شهداء المقاومة الشعبية الـ24 اليوم بمربع الشهداء بالعالية

مراسم دفن رفات شهداء المقاومة الشعبية الـ24 اليوم بمربع الشهداء بالعالية

تتم بمقبرة العالية (مربع الشهداء) بالجزائر العاصمة مراسم تشييع جنازة شهداء المقاومة الشعبية الـ 24 بحضور رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ومسؤولين سامين في الدولة.

وكانت جماجم هؤلاء الشهداء قد أعيدت إلى أرض الوطن يوم الجمعة من فرنسا على متن طائرة تابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي مرفقة بطائرات مقاتلة ، خلال مراسم استقبال أشرف عليها الرئيس تبون بالمطار الدولي هواري بومدين، وقدمت على شرفهم التشريفات العسكرية مع إطلاق 21 طلقة مدفعية.

وخلال حفل تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي، بقصر الشعب، بمناسبة الذكرى 58 لعيدي الاستقلال والشباب، أكد الرئيس تبون أن الأمر يتعلق بمرحلة أولى لاسترداد رفات شهداء المقاومة الشعبية، مبرزا عزم الدولة على “مواصلة عملية استرجاع ما تبقى من رفات المقاومين الجزائريين حتى يدفنوا في ثرى الأرض التي ضحوا من أجلها”.

ومن جهته أشاد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة بذاكرة هؤلاء المقاومين “الذين سيبقون أحياء إلى الأبد” و”سيظلون ينيرون كالنبراس نهج الأجيال القادمة”.

وتمكن المواطنون من إلقاء النظرة الأخيرة والترحم على أرواح هؤلاء الأبطال الطاهرة أمس الذين وضعت التوابيت الحاملة لرفاتهم ببهو قصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني:
“كل الدول العربية أوقفت الدعم المالي لفلسطين باستثناء الجزائر”

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني، جبريل الرجوب، أن هناك علاقة تاريخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super