الأربعاء , سبتمبر 26 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكد أن السلفيين فشلوا في إسقاطها :
محمد عيسى: كل المساجد أقامت صلاة الجمعة

أكد أن السلفيين فشلوا في إسقاطها :
محمد عيسى: كل المساجد أقامت صلاة الجمعة

كذب وزير الشؤون الدينية محمد عيسى الجهات التي أكدت انه تم إسقاط صلاة الجمعة يوم العيد بعد دعوة سلفيي الجزائر لإسقاطها وأكد الوزير أن الإشاعات التي تم إطلاقها عن إسقاط عدد من المساجد عبر التراب الوطني لصلاة الجمعة الماضية لاقترانها بعيد الفطر المبارك مجرد كذبة لا حقيقة لها.
أكدت وزير الشؤون الدينية محمد عيسى عبر صفحته الرسمية بالتواصل الاجتماعي ،أن بعض الجهات أرادت نشر أكاذيب مفادها إسقاط بعض المساجد لصلاة العيد،وقال الوزير في بيان موقع نشره عبر صفحته الرسمية أن إسقاط عدد من المساجد عبر التراب الوطني لصلاة الجمعة الماضية لإقترانها بعيد الفطر المبارك كذبة، وأكد بأن جميع المساجد قد التزمت بإقامة صلاة الجمعة يوم عيد الفطر المبارك وفق المرجعية الدينية الوطنية وتوجيهات الإدارة الوصية.
وأكد الوزير أن هذا التكذيب جاء بعد نشر العديد من الجهات الإعلامية لخبر عن إسقاط أصحاب المذهب السلفي لصلاة الجمعة عبر عدد من مساجد الوطن متحدين قراره بمعاقة من يتخلف عن إقامة صلاة الجمعة.
وللإشارة كانت قد لوحت وزارة الشؤون الدينية على لسان وزيرها خلال الأسبوع الفارط بفرض عقوبات صارمة ضد الأئمة الذين يرفضون إقامة صلاة الجمعة لتزامنها وأول أيام عيد الفطر، وشدد الوزير على الأئمة بضرورة إقامة صلاة الجمعة لأن “السنة لا تسقط الفرض”، وقال عيسى إن الوزارة ستفرض عقوبات صارمة على كل من يخالف قوانين الجمهورية ردا على دعوات من بعض الأطراف لإسقاط صلاة الجمعة بعد صلاة العيد.
وشددت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، في تعليمة وجهتها لمديرياتها على ضرورة التزام الأئمة بعدم إسقاط صلاة الجمعة بعد تزامن أول أيام عيد الفطر المبارك مع الجمعة، مؤكدة أن الجزائر تأخذ بالقاعدة الفقهية التي لا يسقط الفرض صلاة الجمعة معها بإقامة السنة في صلاة العيد”.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

بحضور الوالي عبد القادر زوخ :
تنظيم ندوة لإطلاق الحملة 17 لصندوق الزكاة بالعاصمة

كشف المدير الولائي للشؤون الدينية والأوقاف زهير بوذراع على هامش انعقاد ندوة لإطلاق الحملة 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super