الأحد , أغسطس 20 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / حسب التلفزيون الحكومي:
محكمة إيطالية تدين الجزائري كمال قندوز بالانتماء لجماعة إرهابية

حسب التلفزيون الحكومي:
محكمة إيطالية تدين الجزائري كمال قندوز بالانتماء لجماعة إرهابية


اعتقلت قوى الأمن الإيطالية، أول أمس مواطنًا جزائريًّا، تنفيذًا لحكم صادر عن محكمة الاستئناف عقب إدانته بجريمة الانخراط ضمن جماعة إجرامية ذات أهداف إرهابية على المستويين الوطني والدولي.
وقال التلفزيون الحكومي، الايطالي، إنَّ الجزائري كمال قندوز، البالغ من العمر 53 عامًا، اعتقل في مدينة أفيرسا جنوب غرب ، بعد أن أصدرت محكمة الاستئناف أمس في نابولي ،حكمًا نهائيًّا بسجنه خمس سنوات، بناءً على نتيجة التحقيقات التي أجراها الإدعاء العام في نابولي، والتي بدأت بعد الهجمات التي وقعت في 11 سبتمبر 2001 .
وأحيل قندوز، إلى القضاء في العام 2002، بعدما اتهامه في التورط ضمن شبكة للدعم اللوجستي لصالح تنظيمات مسلحة جزائرية في إيطاليا، في كل من نابولي وكاسيرتا وفيتشنزا شمال البلاد ومقرها ميلانو .
وحسب الادعاء العام، سهَّلت الشبكة المذكورة، التي يعد قندوز أحد أبرز أعضائها، تهريب الأسلحة لاستخدامها في هجمات إرهابية من قبل جماعات ارهابية جزائرية في أوروبا وفي الجزائر.
وأضاف أنَّ الشبكة وثَقت أيضًا توفير وثائق مزورة لمنح غطاء لعناصر ارهابية اضطرت إلى الفرار من الجزائر، و لعدد من المهاجرين غير شرعيين .
ووفق حيثيات الحكم، وفَّرت الشبكة المذكورة الدعم لأنشطة “الجماعة الارهابية المقاتلة” في ليبيا، و”الجماعة السلفية للدعوة والقتال” في الجزائر وأوروبا ” التي غيَّرت اسمها إلى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.
وأشار الادعاء العام الإيطالي إلى أنَّ الشبكة المذكورة قامت في الآونة الأخيرة بأنشطة ترويج مكثفة تهدف إلى تشجيع أبناء الجالية الإسلامية في إيطاليا على التوجه إلى ساحات الصراع المسلح المختلفة، والسعي إلى تسهيل الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا لإسلاميين متشددين.
رفيقة معريش

عن eldjazair

شاهد أيضاً

بعد إصابتهم في الاعتداء الإرهابي ببرشلونة :
الجرحى الجزائريون يغادرون المستشفى

أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف أن الرعايا الجزائريين الثلاثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super