الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا:
محرز وسليماني في اختبار صعب أمام أتلتيكو مدريد

في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا:
محرز وسليماني في اختبار صعب أمام أتلتيكو مدريد

يواجه الدوليان الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني مع ناديها ليستر سيتي الانجليزي، أمسية اليوم، العملاق الإسباني أتليتيكو مدريد في مباراة نارية تدخل ضمن إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبي لكرة القدم، وذلك على ملعب فيسنتي كالدرون بالعاصمة الإسبانية مدريد، حيث سيعمل “الثعالب” على تحقيق نتيجة إيجابية في انتظار حسم الأمور في مواجهة العودة على ملعبهم “كينغ باور”. ورغم صعوبة المهمة بالنسبة للنادي الانجليزي على اعتبار أنه لا يملك باعا طويلا في مثل هذه المنافسات ويفتقد للخبرة، إلا أن فنيات نجومه على غرار الجزائريين والهداف فاردي وغيرهم قد تصنع الفارق في أي لحظة، سيما أن “الأتليتي” فقد الكثير من قوته هذا الموسم عكس ما كان عليه الحال في المواسم الماضية. ويشارك ليستر سيتي هذا لأول مرة في رابطة أبطال أوروبا بعدما نال لقب الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي عن جدارة رفقة المدرب الإيطالي القدير كلاوديو رانييري، وبلغ ليستر هذا الدور من المنافسة عقب إزاحته الكبير الإسباني الآخر نادي إشبيلية في الدور السابق.

رياض يبعد الضغط عن رفاقه
وعن مباراة اليوم قال محرز، إن فريقه سيلعب دون أن يشعر “بالضغط” اليوم أمام أتلتيكو مدريد في ، مبينا أن هدف الفريق هو تحقيق نتيجة إيجابية. ومن المقرر أن يعود محرز، الذي سجل 4 أهداف في الشامبيونز ليغ هذا الموسم، إلى تشكيلة “الثعالب” التي يختارها المدرب شكسبير لمواجهة اليوم بعد أن كان بديلا في مباراة الأحد أمام إيفرتون في الجولة الـ32 من البريمييرليغ والتي انتهت بخسارة ليستر 4-2. وفي تصريحات نشرها موقع ليستر سيتي أمس أشار محرز إلى أن فريقه يتمتع بثقة كبيرة “ندرك أننا سنواجه أتلتيكو مدريد، ولكننا نشعر بالثقة في أنفسنا”.
وأضاف: “سنحاول تحقيق نتيجة جيدة وندرك أن هذا ليس أمرا سهلا، ولكننا لا نشعر بالضغط. سنقدم كرة القدم التي نعرفها”، مبينا أن هدف ليستر سيتي هو “أن ننظر إلى الأمام، إذا تخطينا الدور فسيكون أمرًا رائعًا وإذا لم يحدث ذلك حسنا”. ويثق محرز (26 عاما)، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، أن يقدم فريقه أداء رائعا أمام الروخيبلانكوس كالذي قدمه الفريق أمام إشبيلية في ثمن نهائي دوري الأبطال. وعن تخطي الدور ثمن النهائي يرى محرز أنه كان أمرا رائعا ويمثل “أحد أفضل ذكرياتي منذ قدومي إلى ليستر”.

تحدث عن قدوته في الملاعب
أجاب رياض محرز نجم ليستر سيتي عن أسئلة عشاقه من خلال الصفحة الرسمية لمسابقة دوري أبطال أوروبا على موقع “فايس بوك” . وفي سؤال حول قدوته في عالم كرة القدم، كشف النجم الجزائري كان معجبا بالكثير من اللاعبين على غرار زيدان، دروغبا وميسي، حيث أجاب: “قدوتي في كرة القدم؟ هناك الكثير من اللاعبين مثل زين الدين زيدان، ديديي دروغبا وليونيل ميسي”، كما اعتبر أن الثلاثي كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي والظاهرة البرازيلي رونالدو هم أفضل 3 لاعبين بالنسبة له على الإطلاق، حيث رد قائلا: “أفضل 3 لاعبين على الإطلاق بالنسبة لي؟ رونالدو نازاريو دي ليما، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو”.

.. ويكشف سرا جديدا عن سليماني
هذا ورد النجم الجزائري عن سؤال حول علاقته مع زميله إسلام سليماني مشيرا إلى أنه يملك علاقة صداقة رائعة مع مهاجم “الخضر”، حيث صرح: “سليماني صديقي ونحن نمتلك علاقة جيدة، ومن الرائع دوما أن تلعب بجوار أصدقاءك”، وعن سؤال حول من هو اللاعب المرح من بين زملاءه في ليستر سيتي أجاب صاحب لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي قائلا: “إنه إسلام سليماني هو لاعب مضحك جدا، يتحدث طوال الوقت ولغته الإنجليزية ليست جيدة”.

مدافع الأتليتيكو فيليبي لويس:
“محرز من أفضل لاعبي الأجنحة في العالم”

وفي سياق المواجهة المنتظرة بين ليستر والأتليتيكو دائما، أشاد الدولي البرازيلي فيليبي لويس مدافع أتليتيكو مدريد بإمكانات رياض محرز . وقال فيليبي لويس: “يتقاطع رياض محرز مع الدولي البلجيكي إيدين هازارد في نقطة كونهما يُشكّلان خطرا كبيرا على الفريق المنافس، لِذلك أتوقّع أن يكون محرز خطيرا ضد فريقي أتليتيكو مدريد، وهو تحدٍّ كبير سَأُواجهه”.
وأضاف في تصريحات نقلتها أحدث تقارير صحافة إنجلترا مُصنّفا محرز ضمن خانة أحسن لاعبي الجناح في العالم، وأشار فيليبي لويس إلى أنه لم يحصل له شرف مواجهة محرز، رغم أنه ارتدى زيّ فريق تشيلسي موسم 2014- 2015. عِلما أن الدولي الجزائري التحق بِفريق ليستر سيتي في جانفي 2014. ولم يلعب المدافع فيليبي لويس كثيرا مع فريقه الجديد تشيلسي، حيث كان المدرب جوزي مورينيو – آنذاك – يُفضّل تركه احتياطيا، وهو ما حرّض الدولي البرازيلي على العودة إلى أتليتيكو مدريد بعد موسم واحد ارتدي خلاله زيّ “البلوز”.
ويُشارك فيليبي لويس (31 سنة) أساسيا مع أتليتيكو مدريد هذا الموسم، حيث لعب 38 مباراة لها صلة بِكل المنافسات الرسمية للأندية. وحاز فيليبي لويس مع الأتليتيكو لقب الدوري الأوروبي عام 2012، ولقب بطولة إسبانيا عامَين من بعد، ولقب بطولة إنجلترا عام 2015، فضلا عن تتويجات أخرى. كما يرتدي زيّ منتخب بلاده البرازيل منذ عام 2009، مُشاركا في 29 مباراة دولية سجّل خلالها هدفَين.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

خلال المباراة التي فاز فيها لازيو على بوروسيا دورتموند :
فارس يقدم أداء جيدا ويلفت الانتباه في أول لقاء له في رابطة الأبطال

خاض الدولي الجزائري محمد فارس، لأول لقاء له في منافسة كأس رابطة أبطال أوروبا، بألوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super