الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / محكمة التحكيم تقضي بإلغاء العقود المبرمة بين الطرفين:
مجمع “سوناطراك” يكسب معركته القضائية ضد شركة “ميداكس”

محكمة التحكيم تقضي بإلغاء العقود المبرمة بين الطرفين:
مجمع “سوناطراك” يكسب معركته القضائية ضد شركة “ميداكس”

sonatrach-4

تمكن مجمع سوناطراك من كسب معركته القضائية ضد شركة ميداكس بتروليوم نورث أفريكا(ميداكس) تخص عقود التنقيب واستغلال المحروقات في منطقة بورارحات شمال وعرق إسعوان حسبما علم من مجمع “سوناطراك”.
وكان مجمع سوناطراك قد شرع سنة 2015 في إجراءات قانونية لدى التحكيم الدولي ضد شركة “ميداكس” يطالب من خلالها إلغاء العقود المبرمة مع ميداكس و ذلك تطبيقا للنصوص التحكيمية المعمول بها من طرف اللجنة الأممية للقانون التجاري الدولي بعد أن أخلت شركة “ميداكس” بالتزاماتها في تنفيذ مضمون الاتفاقيات الموقعة مع سوناطراك حسبما علم امس في بيان صادر عن مجمع سوناطراك.
وكانت محكمة التحكيم قد أعلنت عن الحكم الإثنين 12 ديسمبر الجاري لصالح المجمع العمومي سوناطراك حيث قضت بالغاء العقود المبرمة مع ميداكس في منطقة بورارحات شمال و عرق اسعوان و و تحميلها المسؤولية كاملة و ذلك منذ الإعلان عن الحكم يضيف بيان سوناطراك- .
وبعد الإعلان عن هذا الحكم ستتولى “سوناطراك” وبشكل فوري تنفيذ عمليات التنقيب والاستغلال في المنطقتين اللتان تنتجان ما يقارب 15.500 برميل يوميا من الزيوت و7ر3 مليون متر مكعب من الغاز و 8.680 برميل يوميا من المحروقات المكثفة و 500 طن يوميا من غاز البترول المميع.
للعلم فان ملف سوناطراك ضد شركة “ميداكس” لدى التحكيم الدولي كان قد أوكل لمكتب محاماة “كوين مانويل اركوهارت وسولفيان ” ومقره في باريس الذي تابع القضية إلى غاية صدور الحكم لصالح المجمع العمومي سوناطراك.
ق.و

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي .. حميدو :
تعليمات صارمة لتذليل العراقيل وتسهيل الإجراءات الاستثمارية

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو، أمس، من البيض عن إسدائه لتعليمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super