الثلاثاء , أكتوبر 24 2017
الرئيسية / المحلي / طالبوا بالمنحة التكميلية للتقاعد:
متقاعدو “قنغاز” يخرجون عن صمتهم

طالبوا بالمنحة التكميلية للتقاعد:
متقاعدو “قنغاز” يخرجون عن صمتهم

نظم امس متقاعدو فرع “قنغاز” التابع للشركة الوطنية للكهرباء و الغاز وقفة احتجاجية أمام التعاضدية الوطنية للعمال الغاز الكهرباء بالعاصمة بسب التأخر في صب المنحة التكميلية للتقاعد و المقدرة بـ 20% لفائدة 1500 متقاعد منذ سنة 2011.
هذا و أبرز متقاعدوا كنغاز أمس خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظموها ، بأنهم يستفيدون حاليا بـ 80% فقط من التقاعد الذي تقدمه الدولة، في حين أن 20% الأخرى و التي تتحملها شركة “قنغاز” لم يتم صبها منذ سنة 2011 رغم أنها حق شرعي لهم بحيث كل فروع الأخرى للشركة تستفيد منها ماعدا فرعهم.
وحسب بعض المحتجين، فإن ممثليهم تم استقبالهم من طرف الرئيس المدير العام للشركة بفرع بومرداس، في وقت سابق حيث أكد لهم بأن ملفات المتقاعدين تدرس حاليا بالمديرية العامة لشركة “قنغاز”، و اقترح الانطلاق في صب مخلفات المنحة التكميلية بأثر رجعي ابتداءا من 1 جانفي 2017
وفي السياق نفسه هدد متقاعدوا كنغاز بتصعيد الاحتجاج في حالة ما إذا لم تشرع السلطات الوصية في تلبية مطالبهم، مؤكدين بأن المشاركة ستكون أكبر مما كان في اعتصام الأمس. وأضافوا أنهم لم يعد بإمكانهم احتمال الوضعية الحالية، خصوصا مع التجاهل السلطات الوصية، رغم الشكاوي المتكررة، مطالبين رئيس التعاضدية بإيجاد حل مع مسؤولي فرع “قنغاز” و إنهاء هذا المشكل.
ومن جهتنا “الجزائر” حاولنا الحديث مع مسؤولين التعاضدية من اجل الاستفسار لكن تعتذر علينا ذلك كونهم كانوا في اجتماع مغلق بحسب تصريحات أعوان الأمن والعمال.
فلة سلطاني

عن eldjazair

شاهد أيضاً

رهنت أحلام بعض الأميار في عهدة ثانية:
الأمطار تعيد من جديد كشف عيوب أشغال التهيئة

أجلت أحلام العاصميين في استقبال فصل الشتاء دون المعاناة من مشاكل ضعف مشاريع التهيئة، التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super