الثلاثاء , أغسطس 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة دولية / الدوري الإنجليزي لكرة القدم:
مانشستر سيتي يواصل ترنحه ويتعادل أمام ساوثهامبتون

الدوري الإنجليزي لكرة القدم:
مانشستر سيتي يواصل ترنحه ويتعادل أمام ساوثهامبتون

واصل مانشستر سيتي ترنحه وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي وسقط في فخ التعادل 1 / 1 مع ضيفه ساوثهمبتون اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ورغم البداية القوية للفريق في الموسم الحالي والانتصارات المتتالية في المباريات الأولى له هذا الموسم بقيادة مديره الفني الجديد الأسباني جوسيب جوارديولا ، عانى مانشستر سيتي من تراجع نتائجه وسقط في فخ التعادل اليوم.
ورغم ضياع نقطتين ثمينتين ، استعاد مانشستر سيتي صدارة جدول المسابقة رافعا رصيده إلى 20 نقطة بفارق الأهداف فقط أمام أرسنال وليفربول كما رفع ساوثهمبتون رصيده إلى 13 نقطة لينفرد بالمركز الثامن.
والمباراة هي الخامسة على التوالي التي يفشل خلالها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في مختلف البطولات حيث سبقتها هزيمة وتعادل في الدوري الإنجليزي وهزيمة وتعادل في دوري أبطال أوروبا.
وحقق مانشستر سيتي آخر فوز له قبل شهر كامل حيث كان على حساب سوانسي سيتي 3 / 1 في الدوري الإنجليزي في 24 أيلول/سبتمبر الماضي.
وأنهى ساوثهمبتون الشوط الأول لصالحه بهدف أحرزه ناتان ريدموند في الدقيقة 27 ثم سجل البديل النيجيري كلياشي إيهياناتشو هدف التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة 55 .
وبدأ الفريقان المباراة بنشاط ملحوظ حيث سعى كل منهما لفرض سيطرته الهجومية منذ الدقيقة الأولى.
وكانت الفرصة الأولى في المباراة من نصيب مانشستر سيتي عندما استغل سيرخيو أجويرو هجمة مرتدة سريعة للفريق وتقدم إلى داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالدفاع قبل أن يضغط عليه الدفاع لتذهب الكرة إلى ديفيد سيلفا الذي تقدم بها مجددا مراوغا الدفاع ثم لعب الكرة عرضية من داخل المنطقة ولكن حارس ساوثهمبتون أمسك بالكرة.
أثارت هذه الفرصة حفيظة ساوثهمبتون الذي كثف محاولاته الهجومية في الدقائق التالية لكنه اصطدم بالدفاع المنظم من مانشستر سيتي خاصة من قبل ألكسندر كولاروف.
وشهدت الدقيقة 15 فرصة خطيرة لمانشستر سيتي اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة عرضية لعبها فيرناندينيو لتمر بمحاذاة المرمى ولكن رحيم ستيرلنج مهاجم الفريق لم يلحق بالكرة لتضيع الفرصة الخطيرة.
ورد ساوثهمبتون بهجمة سريعة في الدقيقة 18 أنهاها دوشان تاديتش بتسديدة قوية من زاوية صعبة داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس تصدى لها.
وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية لكنها افتقدت للدقة والتركيز والفعالية ومنها هجمة خطيرة لمانشستر سيتي في الدقيقة 22 وصلت منها الكرة إلى ستيرلنج داخل منطقة الجزاء لكنه تباطأ في التعامل معها ثم مررها دون تركيز لترتطم بالدفاع وتضيع الفرصة.
وتجددت الفرصة لمانشستر في الدقيقة 24 ولكن كيفن دي بروين فضل التمرير إلى أجويرو على التسديد لترتطم الكرة بالدفاع أيضا وتضيع الفرصة.
ودفع مانشستر سيتي ثمن ضياع الفرصتين غاليا حيث اهتزت شباك الفريق بهدف التقدم لساوثهمبتون في الدقيقة 27 .
وجاء الهدف عندما استغل ناتان ريدموند خطأ فادحا من دفاع مانشستر سيتي وقطع تمريرة جون ستونز ثم انطلق بها إلى داخل منطقة الجزاء مراوغا الحارس قبل أن يسدد الكرة في المرمى تحت ضغط الدفاع.
وكاد ستونز يعوض الفريق عن هذا الخطأ الفادح ويسجل هدف التعادل للفريق في الدقيقة 32 اثر ضربة حرة لعبها دي بروين عرضية رائعة من الناحية اليمنى واستقبلها ستونز بتسديدة مباشرة خلف المدافعين إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل رغم أن اللاعب لم يكن متسللا لحظة تمرير الكرة إليه.
وكثف مانشستر سيتي هجومه في الدقائق التالية بحثا عن هدف التعادل ولكن دون جدوى حيث افتقدت هجمات الفريق للفعالية المطلوبة.
ونال خوردي كلاسي إنذارا في الدقيقة 44 للخشونة مع فيرناندينيو قبل انتهاء الشوط الأول بتقدم ساوثهمبتون بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني ، دفع الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بلاعبه النيجيري كيليتشي إيهياناتشو بديلا للبلجيكي دي بروين.
وكثف مانشستر هجومه في الدقائق الأولى من الشوط الثاني وحاصر الضيوف في منطقة الجزاء معظم الوقت لكنه اصطدم بالدفاع المتكتل من ساوثهمبتون.
كما عاند الحظ الفريق في أكثر من فرصة خطيرة قبل أن يستغل إيهياناتشو هجمة سريعة وخطيرة لمانشستر سيتي وتمريرة من ليروا ساني ليسددها في المرمى محرزا هدف التعادل في الدقيقة 55 .
وتخلى ساوثهمبتون عن انكماشه الدفاعي بعد الهدف وعاد لمبادلة مضيفه الهجمات ليقدم الفريقان أداء سريعا اتسم بالحماس الشديد الذي أسفر عن بعض الخشونة ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه فينسنت كومبلاني وسيرخيو أجويرو لاعبي مانشستر في الدقيقتين 57 و59 على الترتيب.
وشهدت الدقيقة 64 فرصة خطيرة ضائعة لمانشستر اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية لعبها ستيرلنج من الناحية اليمنى وهيأها إيهياناتشو لزميله ديفيد سيلفا المتحفز أمام المرمى لكنه فشل في استغلالها بشكل جيد لترتطم الكرة بالدفاع وتخرج إلى ركنية لم تستغل جيدا.
وواصل مانشستر سيتي محاولاته الهجومية المكثفة بحثا عن هدف الفوز ولكن الحظ عاند الفريق في أكثر من كرة خطيرة.
ورد ساوثهمبتون بهجمة منظمة في الدقيقة 75 أنهاها تشارلي أوستن بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء ولكن التشيلي كلاوديو برافو تصدى لها وأبعد الكرة.
وباءت كل محاولات مانشستر الهجومية بالفشل في الربع ساعة الاخير من المباراة ليخرج الفريق من اللقاء بنقطة التعادل.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

رابطة أبطال آسيا لكرة القدم: قطر تستضيف مباريات منطقة غرب آسيا

  اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هذا  الخميس دولة قطر لاستضافة مباريات دور المجموعات حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super