الأحد , أغسطس 20 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / ماليزيا تحظر أغنية “ديسباسيتو” لخدشها الحياء

ماليزيا تحظر أغنية “ديسباسيتو” لخدشها الحياء

حظرت السلطات الماليزية بث أغنيةديسباسيتوعلى كافة المحطات الإذاعية والقنوات التلفزيونية الحكومية، وذلك لاحتواء كلماتها على عباراتخادشة للحياء“.

وأغنيةديسباسيتو” (التي تعني بالعربيةببطء“) أغنية إسبانية أطلقها البورتوريكي لويس فونسي ومغني الراب دادي يانكي في يناير/كانون الثاني الماضي، وأصبحت اليوم أكثر الأغاني استماعا على الإنترنت على الإطلاق بعد ستة أشهر فقط من إصدارهاوذكرت وكالةأسوشيتد برسأن الحظر الماليزي للأغنية الأكثر مشاهدة وشعبية في العالم حاليا سينحصر على وسائل البث المملوكة للدولةولن يشمل القنوات والإذاعات الخاصة في البلاد، علاوة على مواقع الإنترنت، ومن بينها اليوتيوب.

وفي تصريح لوسائل إعلام محلية، قال وزير الاتصالات الماليزي صالح سيد كيرواك إنالأغنية سيتم حظرها على خلفية تلقي السلطات شكاوى عامة من كلمات الأغنية التي اتضح أنها خادشة للحياء العام“. وأضافنطالب القنوات والإذاعات الخاصة باتخاذ قرار حظر البث من تلقاء أنفسهم، انطلاقا من خصوصية الثقافة المحلية في ماليزيا“.

وفي وقت سابق، طالب حزبأمانةالسياسي في كوالالمبور بوقف بث أغنيةديسباسيتولما تحتويه من عباراتخادشة للحياء وتحمل إيحاءات جنسية“. وقالت عتريسة عمر، مسؤولة في الحزب، إنالشباب أصبحوا يرددون الأغنية بكثافة دون معرفة معنى الكلمات، مما جعلها تتحول لظاهرة تتعارض مع الإسلام والثقافة الشرقية“.

وأضافت، في تصريح لصحيفةذا ستارالماليزية (خاصة)،نحترم حق حصول المواطنين على الترفيه، لكن لا بد من وجود مبادئ توجيهية لسبل الترفيه، حيث لا تفسد المواطنين، بل تجعلهم أفضل“. وتمكنت أغنيةديسباسيتو” –بحلول الشهر الجاريمن تحقيق نسب مشاهدات واستماع تخطت 4.6 مليارات شخص وذلك بعد إطلاق نسخة إنجليزية منها بمشاركة المغني الكندي جاستن بيبر.

عن yassin bouras

شاهد أيضاً

عقب الاعتداء الإرهابي بواغادوغو :
الجزائر تعرب عن تضامنها مع بوركينا فاسو

أعربت الجزائر يوم امس الاثنين عن تضامنها مع بوركينا فاسو عقب الاعتداء الارهابي اول أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super