الخميس , مارس 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ماستر الدوحة : المصارعون الجزائريون من أجل كسب نقاط أولمبية إضافية بقطر

ماستر الدوحة : المصارعون الجزائريون من أجل كسب نقاط أولمبية إضافية بقطر

يخوض خمسة مصارعين جزائريين بطولة الماستر بالدوحة (قطر) المبرمجة في الفترة الممتدة من 11 إلى 13 يناير، بهدف كسب المزيد من النقاط وتدعيم حظوظهم للتأهل لأولمبياد طوكيو (اليابان) الصيف المقبل.

وتوجه الوفد الجزائري إلى الدوحة أمس الجمعة وحتما سيخضع للبروتوكول الصحي الصارم المتعلق بفيروس كورونا المستجد والذي فرضته الاتحادية الدولية للجيدو.

وفي هذا الصدد، صرح المدير الفني الوطني بالاتحادية الجزائرية للجيدو، سليم بوطبشة ل”واج”: “لم تكن هذه المشاركة سهلة التحضير مع الوضع الصحي المرتبط بفيروس كورونا”.

منذ البطولة الإفريقية الأخيرة التي جرت بمدغشقر في شهر ديسمبر، لم يستفد المصارعون الجزائريون إلا من تربص تحضيري واحد دام ثمانية أيام والذي سمح للرياضيين والمدربين بالعمل على الجانب الفني لتصحيح بعض الأخطاء التي يجب تفاديها خلال موعد الدوحة والذي سيجمع أكثر من 400 مشارك.

وأضاف بوطبشة قائلا: ” “موعد الدوحة هو نقطة تحول مهمة للرياضيين، خاصة أولئك القريبين من التأهل للأولمبياد، بالنظر إلى النقاط التي سيتم كسبها. كما أن التواجد فقط في قطر سيضمن 200 نقطة”.

وقطع المصارعون الجزائريون تأهلهم لبطولة الدوحة بفضل النتائج التي تحصلوا عليها في البطولة الإفريقية الأخيرة (1 ذهبية، 3 فضيات و 2 برونزيتان). ويتعلق الأمر ب عبد الرحمن بن ماضي (31 عالميا/ -90 كلغ)، فتحي نورين ( 34 عالميا/ 73 كلغ)، صونيا عسلة (31 عامليا / + 78 كلغ) ، كوثر وعلال (32 عالميا / -78 كلغ) وأمينة بلقاضي (32 عالميا /63 كلغ).

وحسب ترتيب الاتحادية الدولية، فإن حظوظ تأهل ”الخضر” لموعد طوكيو تبقى قائمة.

واختتم المدير الفني حديثه قائلا: ” “بالإضافة إلى بطولة الدوحة، سيخوض المصارعون الجزائريون البطولة الإفريقية 2021 في المغرب وبطولة العالم في المجر (يونيو 2021)”.

إلى جانب الجزائر، ستحضر إفريقيا في هذا الموعد ب 27 رياضيًا من 11 دولة من إجمالي 70.

عن Fella soltani

شاهد أيضاً

الوزير الأول يدشن اليوم مسرع الشركات الناشئة بالجزائر العاصمة

يشرف الوزير الأول, عبد العزيز جراد, هذا الثلاثاء, على التدشين الرسمي لمؤسسة ترقية وتسيير هياكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super