السبت , أكتوبر 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لجنة الشؤون القانونية بمجلس الأمة :
لوح يعرض مشروعي القانونين المتعلقين بتنظيم السجون واختصاصات مجلس الدولة

لجنة الشؤون القانونية بمجلس الأمة :
لوح يعرض مشروعي القانونين المتعلقين بتنظيم السجون واختصاصات مجلس الدولة

عرض وزير العدل حافظ الأختام, الطيب لوح أمس مشروعي القانونين المتعلقين بتنظيم السجون واختصاصات مجلس الدولة أمام أعضاء لجنة الشؤون القانونية والإدارية لمجلس الأمة. وأوضح بيان للمجلس أن الاجتماع الذي انعقد برئاسة رئيس اللجنة, محمد ماني, وبحضور وزير العلاقات مع البرلمان, الطاهر خاوة, “يندرج في إطار إعداد اللجنة لتقريرين تمهيدين حول النص الذي يتمم القانون رقم 05-04 المؤرخ في 6 فبراير 2005, المتضمن قانون تنظيم السجون وإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين والنص الذي يعدل ويتمم القانون العضوي رقم 98-01 المؤرخ في 30 مايو سنة 1998 والمتعلق باختصاصات مجلس الدولة وتنظيمه وعمله, المعدل والمتمم”.
وإثر عرض الوزير للنصين القانونيين, “دار نقاش مستفيض وثري استمع فيه ممثل الحكومة إلى ما طرحه أعضاء اللجنة من أسئلة وملاحظات حول الأحكام التي يتضمنها النصان وأجاب عليها بمزيد من الشرح والتوضيح”.
يذكر أن مشروعي القانونين اللذين صادق عليهما نواب المجلس الشعبي الوطني يوم 18 ديسمبر الماضي, يهدفان إلى “تكييف وعصرنة المنظومة القانونية الوطنية وذلك تنفيذا لمخطط عمل الحكومة المتضمن تطبيق برنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة”, حسب ما أكده وزير العدل في تصريح سابق شدد فيه على أن مصالحه “تعتزم مواصلة مساعيها الرامية إلى تطبيق كل التعديلات التي جاء بها دستور 2016”.

عن eldjazair

شاهد أيضاً

بالتعاون مع خبراء دوليين و 600 إطار:
الداخلية تشرع في دراسة الوقاية من مخاطر الكوارث

سيشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي هذا الاثنين على افتتاح اللقاء الوطني حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super