الأربعاء , يوليو 17 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ضمت وزراء خارجية لـ16 بلدا:
لعمامرة يشارك في قمة الـ”صادك” لدعم الصحراء الغربية

ضمت وزراء خارجية لـ16 بلدا:
لعمامرة يشارك في قمة الـ”صادك” لدعم الصحراء الغربية

شارك أمس نائب الوزير الأول، وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، في أشغال قمة مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية (صادك)، التضامنية مع الجمهورية الصحراوية ، بريتوريا.
ونظمت هذه الندوة في مركز المحاضرات لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجنوب إفريقيا، حيث جمعت في يومها الأول، وزراء خارجية 16 بلدا عضوا في المجموعة و كذا ممثلين سامين للبلدان الصديقة مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لا سيما نيجيريا و فنزويلا وكوبا وكينيا.
و حسب البرنامج الذي سلم للصحافة، سيشارك في هذا الحدث، الذي يدوم يومين، رؤساء دول وحكومات من القارة الإفريقية وشخصيات ومسؤولو أحزاب سياسية من إفريقيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا، إلى جانب فاعلين في المجتمع المدني المتضامن مع الجمهورية الصحراوية.
ويرأس الوفد الصحراوي رئيس الجمهورية والأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي الذي وصل أول أمس على رأس وفد رسمي هام بما فيه وزير الشؤون الخارجية، محمد سالم ولد السالك.
وأعطت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجنوب إفريقيا، ليندوي سيسولو، إشارة انطلاق الأشغال متبوعة بتدخل نائب رئيس الوزراء و وزيرة الشؤون الخارجية الناميبية، نيتومبو ناندي ندايتوا، التي تشغل أيضا منصب رئيس مجلس وزراء مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية.
فلة-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

لاغارد تستقيل من على رأس صندوق النقد الدولي

أعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد، تقديم استقالتها من الصندوق قائلة إنها حصلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super