الإثنين , يناير 18 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / خلال حفل الذكرى الـ 62 لاندلاع ثورة 1نوفمبر بمقر وزارة الشؤون الخارجية :
لعمامرة: قيم الفاتح نوفمبر ستظل راسخة في ذاكرة الجزائريين

خلال حفل الذكرى الـ 62 لاندلاع ثورة 1نوفمبر بمقر وزارة الشؤون الخارجية :
لعمامرة: قيم الفاتح نوفمبر ستظل راسخة في ذاكرة الجزائريين

%d8%b1%d9%85%d8%b7%d8%a7%d9%86-%d9%84%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%85%d8%b1%d8%a9

أكد وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، سهرة أول أمس، بالجزائر العاصمة، أن قيم الفاتح نوفمبر 1954 ستظل راسخة في ذاكرة كل الجزائريين.
خلال حفل نظم بمناسبة إحياء الذكرى الـ 62 لاندلاع ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 بمقر وزارة الشؤون الخارجية بحضور على وجه الخصوص عدد من قدامى المجاهدين، قال السيد لعمامرة: “نحن على قناعة أن قيم الفاتح نوفمبر والأهداف التي سقط من أجلها مليون ونصف مليون شهيد في ميدان الشرف ستظل راسخة في ذاكراتنا وقلوبنا”. وأضاف أن هذه القيم وهذه الأهداف ستبقى “حافزا قويا” في “جميع أعمالنا” خدمة “للمصلحة العليا للبلاد”، مشيرا إلى أن هذا التاريخ الرمز يذكر ب”الإرادة الراسخة للشعوب”، من أجل تحررها وبأن الشعب الجزائري عندما قرر التضحية كان النصر حليفه. لدى تطرقه إلى بيان أول نوفمبر 1954، أوضح لعمامرة أنه كان لابد من الاستلهام منه في “أعمالنا مثلما تم ذلك منذ استقلال الجزائر”، لاسيما فيما يخص الجانب المؤسساتي والدستوري وكذا السياسة الخارجية للبلاد. مؤكدا في ذلك: “أملنا كبير في أن تتمكن الجزائر من تحقيق نجاحات متتالية وأن تبقى مرفوعة الرأس في محفل الأمم، إذ هي من أعطى أحسن مثال في المقاومة والتضحية من أجل الحرية والاستقلال”. وأضاف وزير الدولة أن الجزائر ستعطي دائما “أحسن مثال” في التضامن مع كل القضايا المتعلقة بتصفية الاستعمار، مشيرا إلى أن الدبلوماسية الجزائرية ستكون مكملة للسياسة الداخلية للبلاد على غرار مبادئ الفاتح من نوفمبر 1954.
وتميز الحفل بعرض فيلم “كريم بلقاسم” لأحمد راشدي، إلى جانب محاضرة نشطها الأستاذ محمد لحسن زغيدي الذي تطرق إلى المحطات الهامة للحركة الوطنية واندلاع حرب التحرير الوطني. واختتم الحفل برفع الراية الوطنية وقراءة فاتحة القرآن الكريم ووضع إكليل من الزهور، ترحما على أرواح الشهداء.
لقمان مهدي

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وقفة ببروكسل تدين ممارسات المغرب والمتواطئين معه لتعطيل حل القضية الصحراوية

  نددت وقفة تضامنية، نظمت أمس السبت بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بخرق المغرب لإتفاق وقف إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super