الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / لتنشيط السهرات الرمضانية بالولاية: انطلاق الطبعة الثانية لتظاهرة ”لنتذكر أصدقائنا الفنانين” غدا ببشار

لتنشيط السهرات الرمضانية بالولاية: انطلاق الطبعة الثانية لتظاهرة ”لنتذكر أصدقائنا الفنانين” غدا ببشار

 

تنطلق غدا الطبعة الثانية للتظاهرة الثقافية والفنية ”لنتذكر أصدقائنا الفنانين” بولاية بشار، والتي تدخل في إطار تنشيط السهرات الرمضانية، حسب ماكشفه رئيس الجمعية الثقافية المحلية “صحاريان”.

ويشارك في الحدث الذي يستمر حتى 30 ماي الجاري، زهاء مئة مشارك ما بين فنان وشخصية ثقافية من مختلف مناطق بشار، الإسهام في الإشعاع الثقافي بالمنطقة وبعث روح التبادل الفني والثقافي بين الفنانين والجمهور.

وتقام هذه التظاهرة الفنية بقاعة السينماتيك الوطنية ببشار، حيث ستكون هذه الطبعة الثانية فرصة لفناني المنطقة للتعبير عن مواهبهم وتعزيز التنوع الثقافي للساورة.

وسيتم عرض مختلف النشاطات الثقافية لهذه التظاهرة بعد صلاة التراويح من خلال مشاركة العديد من الفرق الفنية المحلية علي غرار الاوركسترا الموسيقية الكلاسيكية الجديدة بقيادة الموسيقار أعمر عمرون (مؤلف مقاطع موسيقية لعدة أفلام وأشرطة للتلفزيون الجزائري) وفرق الغناء الشعبي التقليدي وفرق فنية أصيلة خاصة الديوان والحضرة والمدح والعيساوة، هذه الأخيرة ستنشط من طرف بابا زغمير احد أعمدة هذا النوع الصوفي في الجنوب الغربي للبلاد، استنادا للمتحدث.

وستشارك الفرقة النسوية للمدح لمنطقة بني ونيف في هذه التظاهرة كمساهمة للمرأة في حماية وترقية الغناء الديني المحلي الذي يعد جزءا من التراث الثقافي والديني للساورة.

وينتظر تقديم عروض مسرحية وسكاتشات مجانية في فعاليات هذا الحدث لفائدة الجمهور العريض بمشاركة فرق وفنانين محليين لتنشيط هذه التظاهرة الفنية والثقافية التي تشكل مساهمة حقيقية للفنانين وللحركة الجمعوية.

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج تطلق جائزة الحسين الورثيلاني

  أطلق جمعية فسيلة الإبداع الثقافي. برج بوعريريج جائزة الحسين الورثيلاني (1125 ه _ 1193 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super