الجمعة , نوفمبر 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني ::
“لا يمكن بناء الاتحاد المغاربي من دون الجزائر”

رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني ::
“لا يمكن بناء الاتحاد المغاربي من دون الجزائر”

قال رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، معلقا على المستجدات التي تعرفها الساحة السياسية الجزائرية أنه “يتمنى للشعب الجزائري مستقبلا زاخرا، ولا يمكن بناء الاتحاد المغاربي دون الجزائر” في إشارة إلى الحراك الذي تعرفه منذ فيفري الفارط.
تفادى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية في حوار مع قناة “فرانس24” التعليق على الحراك الشعبي الحالي في الجزائر، وهو الذي عمل على وقف العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة ثم إبعاده مع أبرز رموز حكمه.
وحاول العثماني الرد بدبلوماسية على سؤال صحفي القناة الفرنسية، مكتفيا بالقول “الأمل الذي كان عندي لا يزال حاضرا، وأتمنى للشعب الجزائي مستقبلا زاخرا. لا يمكن بناء الاتحاد المغربي دون الجزائر”، وأضاف في السياق ذاته “نصر على علاقات الحوار والتشارك والتعاون وعلاقات مغاربية رائدة، ولا يزال عندنا أمل في أن اتحادا مغاربيا سيقوم وسينجح”.
وسبق لرئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، أن أطلق تصريحات حول مستقبل العلاقات الجزائرية المغربية أثارت جدلا كبيرا في الساحة السياسية المغربية، فجاء الرد أولا من الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى خلفي، الذي نفى أن يكون سعد الدين العثماني قد أدلى بتصريحات حول الوضع الجزائري، ليؤكد مصدر حكومي في المرة الثانية بأن الرباط “لم تعبر عن أي موقف” في إشارة إلى التطورات الحاصلة في الجزائر.
وأفاد مصدر من رئاسة الحكومة المغربية آنذاك، أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، “لم يدلِ بأي تصريح رسمي” حول “الجارة الجزائر”، و”لم يعبر عن أي موقف” للحكومة المغربية، ففي توضيح لرئاسة الحكومة المغربية، فإن “رئيس الحكومة، لم يوجه أي نداء”، وإنما “عبر في حديث خاص”، في مائدة إفطار رمضاني، عن “أمنيته بفتح الحدود” البرية المغلقة بين المغرب والجزائر.
إسلام.ك

عن idir demiche

شاهد أيضاً

حذر المترشحين من "الأموال المشبوهة":
شرفي: “الدولة ستتصدى لأعمال العنف التي تستهدف عرقلة الانتخابات”

حذر رئيس السلطة العليا المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، من “أعمال العنف” التي يقوم بها بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super