الخميس , أكتوبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / خلال أسبوعين:
“كورونا”.. روحاني يتوقع تحسن الوضع في إيران

خلال أسبوعين:
“كورونا”.. روحاني يتوقع تحسن الوضع في إيران

أكد الرئيس الإيراني ،حسن روحاني، أن “التوجيهات الخاصة بالبقاء في المنازل وقيود السفر ستطبق من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط”، متوقعا تحسن الوضع الناجم عن انتشار فيروس “كورونا” في إيران خلال أسبوعين.

وأوضح روحاني، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة “كورونا”: “الأعداء يتآمرون لتعطيل الإنتاج والنشاط الاقتصادي في إيران في المرحلة الحالية، سنواصل العمل والإنتاج والنشاط الاقتصادي من دون توقف ضمن مراعاة البرتوكولات الصحية”، وذلك حسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية “إرنا”.

وأوضح أن “التوجيهات الخاصة بالبقاء في المنازل وقيود السفر ستطبق من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط لمواجهة تفشي كورونا”، منوها بأن “بعض المراكز التجارية المكتظة أغلقت منذ أمس الجمعة وبعضها سيغلق منذ اليوم لمدة أسبوعين”، لافتا إلى أنه سيمدد دوام المدارس والجامعات شهرا إضافيا بعد القضاء على الفيروس.

وكان نائب وزير الصحة الإيراني علي رضا رئيسي، أعلن أمس الجمعة، عن تسجيل 149 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية في عموم البلاد بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى أن مجموع الوفيات وصل إلى ألف و433 في البلاد، فيما ارتفعت الإصابات إلى 19 ألفا و644 حالات بعد تسجيل ألف و237 إصابة جديدة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس، فيروس كورونا المستجد، الذي أعلن عن تفشيه في الصين نهاية العام الماضي، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

دخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز التنفيذ جانفي 2021

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام  للأمم المتحدة  أنه استوفيت اليوم شروط دخول معاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super