الأحد , سبتمبر 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بلغت قيمتها 1.9 مليار دولار:
قيمة تحويل أموال المغتربين الجزائريين تتراجع 

بلغت قيمتها 1.9 مليار دولار:
قيمة تحويل أموال المغتربين الجزائريين تتراجع 

رتب البنك الدولي في أحدث تقاريره، الجزائر  في مراتب متأخرة في حجم تحويل أموال المغتربين للداخل، حيث بلغت قيمة التحويلات بحوالي 1.9 مليار دولار، وكشف البنك الدولي في تقريره «موجز الهجرة والتطوير رقم 31 أن مصر الدول العربية بحجم تحويلات مواطنيها بـ 28.9 مليار دولار، تلتها المغرب 7.4 مليار دولار، لبنان 7.2 مليار دولار، الأردن 4.4 مليار دولار، اليمن 3.4 مليار دولار، الضفة الغربية وقطاع غزة 2.6 مليار دولار، تونس ملياري دولار، الجزائر 1.9 مليار دولار، إيران 1.4 مليار دولار والعراق 1.1 مليار دولار.

وقال البنك الدولي إنه يتوقع أن تنمو تحويلات المغتربين حول العالم خلال العامين القادمين، مرجحا نموها بنسبة 3.6 بالمئة خلال العام الحالي لتبلغ 714 مليار دولار، وبنسبة 4.5 بالمئة في عام 2020 لتسجل 746 مليار دولار. ووصف البنك الدولي أداء الاقتصاد في العالم بـ “الصلب” نظرا لتحسن التوظيف في أميركا وتسارع وتيرة التدفقات المالية من روسيا ومنطقة الخليج.

ونوه إلى سلسلة من التحديات التي قد تعرقل تحويلات المغتربين حول العالم خلال الفترة المقبلة، كالمخاطر التي تهدد النمو الاقتصادي في العديد من الدول، وتبني سياسات هجرة حازمة في الكثير من البلدان المرسلة للتحويلات، وتصاعد القيود التجارية عالميا واستمرار التوترات الجيوسياسية، بالإضافة إلى الكلفة الباهظة لتحويل الأموال بين البلدان.

عمر ح

عن idir demiche

شاهد أيضاً

بمناسبة احتفالات اليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون:
زرواطي تعلن عن انطلاق شهر مكافحة البلاستيك

أعلنت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، أمس الثلاثاء، عن انطلاق شهر مكافحة البلاستيك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super