الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / قيادة القوات الجوية تعتزم رفع نسبة التجنيد في صفوفها

قيادة القوات الجوية تعتزم رفع نسبة التجنيد في صفوفها

6837d6f7-cb93-427a-9e28-d91cd4e5b4f3_16x9_600x338

تعتزم قيادة القوات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الوطني، رفع نسبة التجنيد في صفوفها خلال السنة الجارية، مع فتح تخصصات جديدة بالنسبة لطلبة الماستر.
وحسب ما كشفه العقيد سليمان شايب القائد الجوي للناحية العسكرية الأولى، على هامش الزيارة الموجهة لفائدة الصحفيين إلى المدرسة العليا لتقنيات الطيران بالدار البيضاء، فقد حددت ذات القيادة شروطا للراغبين في الالتحاق بمختلف المدارس والمعاهد للقوات الجوية، والمتمثلة بضرورة حصولهم على شهادة البكالوريا بتقدير قريب من الجيد في الشعب التالية “الرياضيات، تقني رياضي، علوم تجريبية، التمتع بلياقة بدنية جيدة والعزوبة، اضافة الى شرط السن ما بين 18 سنة على الأقل و21 سنة على الأكثر، اضافة الى ان التسجيلات تكون حصريا عبر شبكة الأنترنيت على موقع وزارة الدفاع الوطني بعد الإعلان عن نتائج بكالوريا.
وقال العميد أن قيادة القوات الجوية سطرت مخططا محكما لمواكبة التطورات الجديدة في ميدان الطيران، مؤكدا أن المهمة الرئيسية للمدرسة العليا لتقنيات الطيران التي تعتبر قاعدة هامة وديناميكية لجميع قوات الجيش وليس فقط للقوات الجوية، هي تكوين الضباط العاملين جزائريين أو قادمين من بلدان شقيقة.
وحسب ذات العميد فان طلبة المدرسة يتلقون تكوينا عاليا، طور أول ليسانس أكاديمي في هندسة الطيران، وكذا تكوينا ثانيا يخص ماستر أكاديمي في هندسة الطيران إلى جانب التخصص والتأهيل لضباط قيادة القوات الجوية أو التابعين لهياكل أخرى لوزارة الدفاع الوطني، بالإضافة إلى انتقاء وتجنيد المرشحين لمسيرة معينة ضمن القوات الجوية.
وأردف بالقول انه بالإضافة للتكوين العلمي والتقني الذي يتم تحت الوصاية البيداغوجية المزدوجة لوزارة الدفاع ووزارة التعليم العالي، تضمن المدرسة تكوينا عسكريا ورياضيا يسمح لضباط المستقبل باكتساب معارف في فن القيادة والقدرة على تنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم من طرف القيادة العليا خلال حياتهم المهنية سواء على المستوى الوطني أو الدولي.
من جهته، أكد العقيد محمد فروانسن قائد المدرسة العليا لتقنيات الطيران بالدار البيضاء، أن مدة تكوين ليسانس أكاديمي في نظام “ل.م.د”، في تقنيات الطيران هي 6 سداسيات منها سداسين مشتركين لكل التخصصات المطروحة وهي أربعة، ويتعلق الأمر بكل من هيكل الطائرات، دفع الطائرات، الكتروتقنيات الطائرة ، فيما يخضع طلبة الماستر في تقنيات الطيران لمدة تكوين لـ4 سداسيات ضمن تخصصات هيكل ودفع الطائرات والكتروتقنيات التي ستعرف دخولا ميدانيا كتخصص جديد خلال هذه السنة.
وأضاف العقيد فروانسن أن تكوين ليسانس أكاديمي في تقنيات الطيران يستكمل بسنة تكوين تخصصي منها 5 أشهر تربص بوحدات القوات الجوية في الخيارات التالية: هيكل الطائرة، دفع الطائرة، راديو رادار الطائرة، منظومات وأجهزة الطائرة، أجهزة راديو مساعدات على الملاحة، إشارة ومنظومة أسلحة الطيران.
نسرين.م

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تعديل الدستور:
وزير الموارد المائية يدعو إلى مشاركة إيجابية في الاستفتاء

دعا و زير الموارد المائية ،أرزقي براقي،  اليوم بسكيكدة المواطنين إلى مشاركة فعالة و إيجابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super