الإثنين , سبتمبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / تعمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على برنامجها:
قوى البديل الديمقراطي تحضر ل”اتفاقية العقد السياسي” نهاية أوت

تعمل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على برنامجها:
قوى البديل الديمقراطي تحضر ل”اتفاقية العقد السياسي” نهاية أوت

قال السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، حكيم بلحسل، إنه من المنتظر أن تنظم أحزاب قوى البديل الديمقراطي “اتفاقية العقد السياسي” نهاية الشهر الجاري-31 أوت .
وأوضح بلحسل، في تصريح للصحافة، أول أمس، أن أحزاب قوى البديل الديمقراطي تعمل حاليا في وضع اللمسات الأخيرة على برنامج الاتفاقية قائلا:”نحن في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على برنامج الاتفاقية ولا زلنا ننتظر ترخيص السلطات العمومية بخصوص مكان احتضان أشغال هذا اللقاء”.
وأوضح أن المشاركين سيناقشون العديد من المواضيع المتعلقة بالأزمة السياسية التي تمر بها البلد حاليا لا سيما “الانتقال الديمقراطي والمسار التأسيسي السيادي ودولة القانون والحريات الفردية والدولة الاجتماعية”.
وأشار بلحسل إلى أن قوى البديل الديمقراطي “متفتحة على الحوار و تريد من خلال اتفاقية 31 أوت الجاري بعث رسالة إلى السلطة مفادها ضرورة فتح نقاش شامل وصريح من أجل إيجاد حلول ملائمة تسمح للجزائر بالخروج من الأزمة السياسية الحالية”، وأضاف أن هذه الاتفاقية تمثل “مرحلة أولية من شأنها أن تقود نحو ندوة وطنية سيادية قبل نهاية السنة الجارية”.
للإشارة، يضم تكتل البديل الديمقراطي كل من حزب جبهة القوى الاشتراكية ، التجمع من أجل الثقافة الديمقراطية، حزب العمال، الحزب الاشتراكي للعمال، الاتحاد من أجل التغيير والرقي، الحركة الديمقراطية والاجتماعية، الحزب من أجل اللائكية و الديمقراطية إضافة إلى الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان وشخصيات سياسية وجامعيين وقانونيين، وكانوا قد أطلقوا في 21 جويلية الماضي نداء دعوا فيه إلى عقد اتفاقية عقد سياسي أكدوا فيه أنه “ليس هناك أية مبادرة سياسية مهما كانت طبيعتها و لا أي حوار سياسي دائمين دون الاستجابة لأربعة شروط”.
وتتمثل هذه الشروط في تحرير معتقلي الحراك وفتح المجال السياسي والإعلامي و”وضع حد للتدابير القمعية واستغلال العدالة” وكذا رحيل النظام ورموزه”.
رزيقة.خ

عن idir demiche

شاهد أيضاً

بن صالح يوقع على جميع الإجراءات القانونية:
انطلاق العدّ التنازلي للانتخابات الرئاسية

تتجه السلطة بخطوات ثابتة نحو تنظيم انتخابات رئاسية في أقرب موعد، بعد سقوط موعدين انتخابين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super