السبت , ديسمبر 14 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسن رابحي: :
“قطاع الاتصال سيساهم في بلورة سياسة الحكومة المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة”

حسن رابحي: :
“قطاع الاتصال سيساهم في بلورة سياسة الحكومة المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة”

قال وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، حسن رابحي، إن قطاع الاتصال سيكون “شريكا فعالا” في بلورة سياسة الحكومة والمواثيق الدولية المخصصة لحماية وترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأضح رابحي، أمس، في كلمة ألقاها بمناسبة اليوم الدولي لذوي الإعاقة الخاصة بالمركز العائلي ببن عكنون، على “حرص قطاع الاتصال على أن يكون شريكا فعالا في بلورة سياسة الحكومة والمواثيق الدولية المخصصة لحماية وترقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال توظيف العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة، سواء على مستوى المؤسستين المركزيين للإذاعة والتلفزيون أو على مستوى المحطات الجهوية والقنوات المواضعية كمحطات بشار، سكيكدة وميلة وإذاعة القرآن الكريم والإذاعة الدولية، بالإضافة إلى ضمان تغطية إعلامية للأحداث المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة وبث برامج تحسيسية حول واقعهم وكذا برمجة أفلام لها علاقة بموضوع الإعاقة”.
وأكد الوزير عن “التزام وزارته واستعدادها الدائمين للعمل والتنسيق مع كافة المؤسسات والهيئات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة ومرافقتها لأي مجهود يرمي إلى ترقية حقوق الأشخاص المصابين بإعاقة وتمكينهم من حقوقهم كاملة غير منقوصة”.
وأضاف أن هذه الفئة الاجتماعية “تمكنت بفضل عزيمتها ومرافقة أسرها كيف تتجاوز ظروفها الخاصة لتصنع في كثير من الحالات التميز والتفوق المشمول بشعار هذه السنة، ألا وهو “تعزيز مشاركة وريادة الأشخاص ذوي الإعاقة: الانخراط في أجندة التنمية المستدامة 2030”.
واعتبر أن نجاح هؤلاء الأشخاص في مختلف مجالات الحياة يعد “درسا قيما لنا جميعا في المثابرة والإصرار على نيل المراتب العليا”، موجها لهم “تحية إجلال” لهم ومجددا التزام الحكومة بتعزيز “إجراءات دعمهم ومرافقتهم”.
وبعد أن ذكر بأن مقاربة الحكومة تندرج وفق “مبدأ المواطنة التي تكرس المساواة بين الجميع وتحرص على إدماج المواطنين كل حسب قدراته ومؤهلاته في المساهمة في عملية التنمية”، أوضح أن الحكومة “اتخذت مؤخرا جملة من القرارات الهامة والرامية إلى تحسين وضعية فئة ذوي الإعاقة منها رفع الحد الأدنى لعروض العمل المفروض على المؤسسات والإدارات المخصص للأشخاص المعاقين من 1 إلى 3 بالمائة”.
ر.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مديرة أونساج تكشف::
“لم يسجن أي مستفيد لم يسدد ديونه”

أكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، سميرة جايدر، أنه “لم يسجن إلى حد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super