السبت , ديسمبر 14 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قاطعو الامتحانات في يومها الثاني:
قرابة المليوني تلميذ في الشارع بسبب إضراب معلمي الابتدائي

قاطعو الامتحانات في يومها الثاني:
قرابة المليوني تلميذ في الشارع بسبب إضراب معلمي الابتدائي

عاد أمس، أساتذة التعليم الإبتدائي للحركة الاحتجاجية للأسبوع التاسع، ويستمر الإضراب لمدة ثلاثة أيام في ظل مقاطعة تنظيم الاختبارات والتصحيح والمراقبة.
عاد أكثر من مليوني تلميذ إلى منازلهم بسبب الإضراب الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، وهو الإضراب الذي دخل أمس الإثنين، أسبوعه التاسع رافضين تعليقه وإجراء الامتحانات، إلى غاية استجابة وزير التربية الوطنية للمطالب المرفوعة.
ووصلت نسبة الاستجابة للمقاطعة أكثر من 60 بالمائة على المستوى الوطني، حسب تصريحات المكلف بالإعلام، معجوج حسام لـ”الجزائر” وهو ما يعادل أكثر من 2 مليون تلميذ لم يجروا امتحانات الفصل الأول حسبه.
هذا وتزامن إضراب الأمس تنظيم وقفة احتجاجية أمام مديرية التربية بالعاصمة، والتي التحق بها العشرات من الأساتذة منذ صبيحة الأمس، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم المرفوعة للوزارة الأولى ورئاسة الجمهورية.
وحسب تصريحات المحتجين فقد أكدوا مواصلة إضرابهم الوطني وتأجيل تنظيم اختبارات الفصل الأول إلى غاية توفير الشروط البيداغوجية، وذلك نظرا لتجاهل الجهة الوصية للاضطرابات التي يشهدها قطاع التربية الوطنية، والذي نجم عنه تأخير سيرورة البرنامج الدراسي.
رزاقي.جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

بعد خسارته للمرة الثالثة في الرئاسيات:
بن فليس يقرر تسليم المشعل

أعلن المترشح لانتخابات 12 ديسمبر علي بن فليس، بأنه سيسلم مشعل  حزب “طلائع الحريات” للإطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super