الخميس , مارس 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أشاد بالعلاقة الوطيدة بين الجيش الوطني والشعب الجزائري:
قايد صالح: الشعب الجزائري لا يخشى الأزمات ويعرف التعامل معها

أشاد بالعلاقة الوطيدة بين الجيش الوطني والشعب الجزائري:
قايد صالح: الشعب الجزائري لا يخشى الأزمات ويعرف التعامل معها

أكد نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، على عظمة الثقة التي تربط الجيش وشعبه.
وقال الفريق قايد صالح في كلمة ألقاها بالمدرسة العليا للحربية: “تعاهدت صادقا ومخلصا ومدركا بان أمن الجزائر وسلامتها واستقرارتها ووحدتها الترابية والشعبية هي أمانة غالية في اعناق الجيش الوطني الشعبي”.
وأضاف رئيس الاركان قائلا “قلت أكثر من مرة وأعيده مرة أخرى إنني لا أمل إطلاقا من ترديد بل والافتخار بعظمة العلاقة والثقة والتي تربط الشعب بجيشه في كل وقت وحين”، وتابع أن “أمن الجزائر واستقرارها ووحدتها الشعبية والتربية أمانة في أعناق أفراد الجيش وأمانة غالية تجعل القوات المسحلة من المحافظة عليها هاجسها الأول وشغلها الشاغل ومهمته الأساسية يتعهد جيشنا بالقيام بها على النحو الأسلم والأصوب”.
وأضاف “هذه المهمة التي يتعهد جيشنا بالقيام بها على النحو الأصوب والأسلم، في كل الظروف والأحوال، تزعج كثيرا أعداء الشعب الجزائري في الداخل والخارج. هؤلاء الأعداء الذين يتقنون اقتناص الفرص والاصطياد في المياه العكرة، ويتقنون فنون التأويلات الخاطئة والمغرضة، لكن هؤلاء الأعداء يجهلون بأن الشعب الجزائري الواعي والأصيل والمتمسك بتعاليم دينه الإسلامي الحنيف الذي يعي جيدا معاني الآية القرآنية الكريمة “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة” يعرف بحكم ذلك، وبحكم تلك التجارب المريرة التي عاشها، بل، عايشها أثناء فترة الاستعمار الفرنسي ثم خلال العشرية الإرهابية السوداء، قلت، يعرف بهذا الحس الوطني الرهيف كيف يتعامل مع أزمات وطنه وكيف يسهم بوطنية عالية وبوعي شديد في تفويت الفرصة على المتربصين ببلاده، فالشعب العظيم لا يخشى الأزمات مهما عظمت، ويبقى سبيله دوما، هو سبيل النصر والانتصار”.
كما ثمن قايد صالح المستوى المرموق الذي بلغته المدرسة العليا الحربية حيث قال “إن المنحى التعليمي الذي نرغب في أن تتولى المدرسة العليا الحربية أمره، هو أنها تكون منسجمة كل الانسجام مع المستوى الاحترافي الذي بلغه الجيش الوطني الشعبي، هذا الانسجام الذي يعني تخريج إطارات من ذوي المستويات العالية، تحسن التفكير باحترافية، وتجعل من نهجها المهني المرموق والمثمر، امتدادا طبيعيا لما كان يصبو إليه الشهداء ويرجون تحقيقه”.
وأضاف “فالجيش الذي يؤمن بأن سمعة بلد الشهداء هي سمعة دائمة التألق ولن تتأثر بأي عامل داخلي أو خارجي، يدرك أن شعب بلد الشهداء هو شعب يرعى لسمعته الطيبة والكريمة حقها، ويمنح لواجب المحافظة عليها بكل حكمة وتعقل الاهتمام الشديد، فالجيش الذي يملك مثل هذه الرؤية السديدة والمتبصرة، سيسعى دوما جاهدا إلى استحضار ماضيه العريق ويستمد من دروسه ما يعينه على مواكبة مستوى سمعة وطنه وشعبه”.
وتابع “وفي ظل هذه القناعة الثابتة في أذهاننا، فقد سعينا دوما بعزيمة قوية إلى إحاطة المدرسة العليا الحربية بكافة أشكال الرعاية لنجعل منها أفضل برهان على جدية وطموح مسعانا المستقبلي الرامي إلى منح هذه المؤسسة العسكرية الرفيعة، بعدها الإقليمي وحتى الدولي الذي يليق بسمعة الجيش الوطني الشعبي وبالمكانة العالمية للجزائر”.
فلة-س

عن islam kaab

شاهد أيضاً

الافلان يعلن دعمه للحراك الشعبي

قال منسق هيئة تسيير جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، خلال اجتماعه مع المحافظين في مقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super