الثلاثاء , يوليو 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / نظموا وقفة احتجاجية أمام البلدية:
قاطنو البيوت القصديرية ببن عكنون يطالبون بحقهم من الترحيل

نظموا وقفة احتجاجية أمام البلدية:
قاطنو البيوت القصديرية ببن عكنون يطالبون بحقهم من الترحيل

جدد قاطنو البيوت القصديرية وأكواخ الصفيح بن عكنون ، مطلبهم بالترحيل نحو سكنات اجتماعية لائقة في أقرب الآجال، داعين الجهات المسؤولة الى وجوب الالتزام بوعودها في تمكينهم من حق الحصول على سكن يحفظ كرامتهم وينتشلهم من الواقع المعيشي المر الذي يحيونه من مدة طويلة.
وطالب بعض سكان هذا الحي بضرورة التفات الجهات الوصية وعلى رأسها وزارة السكن ومصالح ولاية العاصمة لانشغالاتهم وواقعهم الاجتماعي الحرج في ظل سكنات الصفيح والقصدير التي أنهكت كاهلهم ورهنت مستقبل أبنائهم.
وأوضح بعض أفراد العائلات القاطنة بالحي المذكور الذي يفتقر لأدنى شروط الحياة الكريمة، أنّ وضعهم المعيشي يتأزم يوما بعد يوم في ظل عدم تحرّك المصالح المختصة على المستوى المحلي للتكفّل بمطلب ترحيلهم إلى سكنات جديدة، رغم الشكاوى المتعددة التي رفعوها إليهم والمرفقة بتقارير مفصّلة عن حياتهم اليومية في هذا الموقع القصديري، مجدّدين موقفهم بعدم التنازل عن حقهم هذا إلى غاية إيجاد حل نهائي يعيد لهم الأمل المفقود.
وفي هذا السياق أقدم العشرات من قاطني السكن الهش والقصديري أول أمس على تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البلدية، رافعين شعارات تطالب بالنظر في حالتهم المعيشية السيئة داخل سكنات تفتقد أدنى متطلبات العيش، بعدما نفد صبرهم، الذي امتد طيلة 40 سنة وبعضهم أكثر من ذلك، وهم يتجرعون مختلف المآسي والآلام في انتظار نفحات أمل في غد أحسن تكون فيه أسماؤهم مدونة في قائمة المرحلين، غير أن انتظارهم طال ولم تشملهم أي عملية من بين تلك الـ5 التي شهدتها البلدية.
من جهة أخرى اكد بعض السكان أنهم ينتظرون تنتظر الرد على الطعون التي اودعوها منذ ازيد من سنة من ترحيلهم ، الا ان الولاية و البلدية في كل مرة لا ترد على تساؤلاتهم و تتحجج بالانتظار و الصبر لان لجنة الولائية المكلفة بدراسة الطعون سترد على طعونهم لكن عليهم ان يصبروا نظرا للعدد الكبير لطعون المودعة على مستوى هذه اللجنة.
هذا واكد السكان انهم عازمون على مواصلة سلسلة الاحتجاجات و المظاهرات الى ان يلبى مطلبهم الوحيد و المتمثل في الترحيل الى سكنات لائقة ، و انهاء المعناة التي يتخبطون فيها منذ عقود ، مشيرين الى ان ظروفهم المعيشهم لم تعد تتحمل مهددين بتصعيد لغة الاحتجاج في حال عدم ترحيلهم في اقرب الآجال.
ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أزمة النقل أرقتهم:
سكان حي العرايبية بالكاليتوس يطالبون منتخبيهم بضرورة تدارك النقائص

يشهد حي العرايبية بلدية الكاليتوس، الرابط بين بلدية الكاليتوس وطريق مفتاح التابع لولاية البليدة ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super