الأربعاء , أكتوبر 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في جلستها القادمة لعام 2020: مدينة فوزهو الصينية تستضيف أعمال لجنة التراث العالمي

في جلستها القادمة لعام 2020: مدينة فوزهو الصينية تستضيف أعمال لجنة التراث العالمي

 

يرتقب أن تستضيف مدينة فوزهو الصينية، أعمال لجنة التراث العالمي في جلستها القادمة في عام 2020. وبهذا القرار، تكون لجنة التراث العالمي، المجتمعة في باكو منذ 30 جوان، قد اختتمت أعمال جلستها الثالثة والأربعين، حسب الموقع الرسمي لــ “اليونسكو”.

وقد صادقت لجنة التراث العالمي خلال هذه الجلسة على إدراج 29 موقعا جديدا في قائمة التراث العالمي، موزعة على النحو التالي: موقع واحد في أفريقيا، وموقعان في الدول العربية، و 10 مواقع في آسيا/المحيط الهادئ، و 15 موقعا في أوروبا/أمريكا الشمالية، و موقع واحد في أمريكا اللاتينية/ منطقة البحر الكاريبي.

و أصبح عدد المواقع المدرجة في قائمة التراث العالمي 1121 موقعاً في 167 دولة.

وقد صادقت اللجنة أيضا على سحب موقعي مصانع نترات الصوديوم في همبرستون وسانتا لاورا (شيلي)، وموقع مهد ولادة يسوع المسيح: كنيسة المهد وطريق الحجاج في بيت لحم (فلسطين) من قائمة التراث العالمي المعرض للخطر، في حين قرّرت إدراج موقع الجزر والمناطق المحمية في خليج كاليفورنيا (المكسيك) في هذه القائمة.

وذكرت اللجنة خلال هذه الجلسة بقدرة التراث على توطيد روابط التعاون بين الدول، وذلك من خلال إدراج الموقع العابر للحدود لمنطقة التعدين في جبال الخام (وهو موقع مشترك بين ألمانيا وتشيكيا) ​​وتعديل مساحة موقع التراث الطبيعي والثقافي في منطقة أوخريد (مقدونيا الشمالية) ليمتد إلى ألبانيا.

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

رابحي يهنئ الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية 2019

هنأ وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، ووزير الثقافة بالنيابة حسن رابحي، الفائزون في مسابقة جائزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super