الخميس , نوفمبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / روراوة لم يحسم بعد أمر الناخب الوطني الجديد :
فيليب تروسيي يدخل مفكرة “الفاف”

روراوة لم يحسم بعد أمر الناخب الوطني الجديد :
فيليب تروسيي يدخل مفكرة “الفاف”

2016-10-26_182630
بعد الرفض الرسمي من البلجيكي مارك فيلموتس، واقتراب الفرنسي رولون كوربيس من نادي لوريون، وقبله سقوط ورقة آلان بيران بسبب تصريحاته، إضافة إلى شرط مواطنه بول لوغوان استقدام طاقم كامل مما جعله أسهمه تتراجع لتدريب الخضر، أصبح رئيس “الفاف” محمد روراوة مطالبا بالتوجه نحو اسماء أخرى من أجل خلافة الصربي المستقيل ميلوفان راييفاتس، وهذا قبل حوالي أسبوعين من المواجهة المصيرية ضد منتخب نيجيريا ضمن تصفيات مونديال روسيا.
وحسب ما أكدته مصادر موثوقة لموقع “الميدان”، وبعد سقوط كل تلك الأسماء من القائمة – يبقى كل شيء محتمل – فإن اسم آخر دخل السباق بقوة من أجل أن يكون مدرب الخضر الجديد، والمتمثل في الفرنسي وصاحب الجنسية المغربية والايفوارية، فيليب عمر تروسي، الذي قد يكون مفاجأة رئيس “الفاف”، ويكون المدرب الذي اختاره روراوة لقيادة سفينة الخضر في الاستحقاقات القادمة، في انتظار الاعلان عنه خلال يومين على أقصى تقدير.
وتسبق هذا المدرب (61 سنة) شهرة كبيرة، حيث يملك خبرة واسعة في القارة الافريقية بعد مروره على أنديتها ومنتخباتها، على غرار منتخبات كوت الديفوار، نيجيريا، بوركينافاسو المغرب وحتى البينين إضافة إلى أندية أخرى في القارة السمراء، وهو ما يتوافق مع شروط الهيئة الكروية بنيتها التعاقد مع مدرب خبير في دهاليز الكرة الافريقية وقيادة المنتخبات، وبالعودة لتجارب “الساحر الأبيض” كما يلقب، فتبقى الأبرز تلك التي كانت له مع منتخب اليابان بقيادته للتتويج بكأس آسيا سنة 2000 بلبنان وكذلك الدور الثاني من مونديال 2002، مع العلم أن آخر تجربة لتروسي في الملاعب كانت سنة 2014 -2015، مع نادي هانغزو الصيني.

… ليكنس ورقة واردة

أقدمت إدارة نادي لوكران البلجيكي على إقالة المدرب المحلي جورج ليكنس ليلة الثلاثاء الماضي، بِسبب سلبية النتائج المُسجّلة آخرها أمام الضيف أوستيندي.
وخسر لوكران داخل القواعد بنتيجة (1-2) أمام أوستيندي، لِحساب الجولة الـ 12 من عمر بطولة بلجيكا، فأصبح لوكران يحتل المركز الـ 12 بِرصيد 10 نقاط، ويتموقع فريق أوستيندي في المركز الـ 3 بمجموع 21 نقطة. وهو ترتيب مؤقت في انتظار إجراء باقي لقاءات الجولة مساء الأربعاء. عِلما أن سباق البطولة يضم 16 ناديا.
وتعد هذه الخسارة ثالث هزيمة على التوالي لفريق لوكران، وهو ما أجبر الإدارة على إنهاء مهام المدرب ليكنس، بعد عام من الخدمة.
وقبل فريق لوكران، قاد جورج ليكنس (67 سنة) منتخب تونس إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2015، وودّع أشباله الدورة بِشرف، بعد فضيحة الحكم سيشورن راجيندرابارساد من جزر موريس، الذي اتُّهم بالتحيّز للمنتخب المحلي مُنظّم الدورة غينيا الإستوائية. كما سبق لهذا التقني المخضرم تدريب منتخب بلاده بلجيكا في مونديال فرنسا 1998 ومطلع العقد الحالي.
ويعرف ليكنس – أيضا – المنتخب الوطني الجزائري، حيث درّبه في النصف الأول من عام 2003، وأهّله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2004 بتونس. وحينها كانت الفاف تحت إمرة الرئيس الحالي محمد روراوة. ولو أن عبد القادر العايب لعب دورا كبيرا في انتدابه، الذي شغل – آنذاك – نائب رئيس اتحاد الكرة الجزائري، كما ترأّس نفس الهيئة واتحاد الحراش في فترات أخرى.
وكان ليكنس قد قلّل من فرص جلب الفاف لمواطنه مارك ويلموتس لتدريب “الخضر” خلفا للصربي ميلوفان راييفاتش، خلال تصريحات إعلامية محلية أدلى بها في الأيام القليلة الماضية، حيث اعتبر ويلموتس جديرا بتدريب الأندية (الألمانية) وليس منتخبات إفريقيا. وكأن ليكنس كان يريد – ضمنيا – الإستئثار بهذا المنصب.
ويوجد روراوة في مأزق حيث فشل في الإمساك بكل “الجياد” التي طاردها، لإنتدابها على رأس العارضة الفنية لـ “الخضر”، على غرار رودي غارسيا وآلان بيران ورولان كوربيس ومارك ويلموتس. وقد يمّر رئيس الفاف إلى ليكنس، مادام الرجلان يعرفان بعضهما البعض جيّدا، كما أن التقني البلجيكي يُجيد اللغة الفرنسية (فرانكفوني الهُوِّية)، ويُلم بخبايا الكرة والمنافسات الإفريقيتين، ولا يطلب مقابلا ماليا كبيرا، حيث كان يتقاضى راتبا يتراوح ما بين 25 ألف أورو و27 ألف أورو لمّا درّب منتخب تونس مابين 2014 و2015، المُرادف لقيمة زهيدة جدا مقارنة بالصربي راييفاتش الذي كانت تمنحه الفاف راتبا شهريا قيمته 40 ألف أورو.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

عن هدفه الأخير أمام زيمبابوي :
محرز ضمن المرشحين لجائزة “بوشكاش” لأحسن هدف في العام

صنف الهدف الذي سجله الجزائري رياض محرز، يوم الاثنين بهاراري أمام منتخب زيمبابوي، ضمن الأهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super