الجمعة , يناير 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيلم سينمائي فرنسي مقتبس عن روايته الصادرة 2002: لهذا السبب استبعد الروائي ياسمينة خضرة عرض فيلم “سنونوات كابول” بالجزائر

فيلم سينمائي فرنسي مقتبس عن روايته الصادرة 2002: لهذا السبب استبعد الروائي ياسمينة خضرة عرض فيلم “سنونوات كابول” بالجزائر

تحدث الكاتب ياسمينة خضرة عرض فيلم “سنونوات كابول” الذي تم اقتباسه من طرف مخرجتان فرنسيتان هما زابو بريتمان و إليا موغي ميفليك، عن رواية ألفها والتي صدرت عن دار النشر “جوليار” في العام 2002،  حيث استبعد الكاتب عرض الفيلم  في قاعات السينما الجزائرية.

واعتبر ياسمينة خضرة، في تصريحات لموقع فرانس 24، أن الثقافة غائبة في الجزائر، مع ذلك هناك حظوظ كبيرة أن يعرض في المراكز الثقافية التابعة للسفارة الفرنسية بالجزائر”.

ورواية “سنونوات كابول” لياسمينة خضرة، صدرت في 2002، وحولت عملا سينمائيا، تروي ظروف الحياة في مدينة كابول في ظل التشدد الديني، وعنف وطغيان طالبان، حيث تسلط الضوء على قصة رجلين وامرأتين في أفغانستان يبحثون عن معنى لحياتهم في مدينة كابول التي تقبع تحت العنف والقيظ والتشدد الديني وطغيان طالبان.

وشهدت صالات السينما الفرنسية في الرابع من سبتمبر خروج فيلم “سنونوات كابول”، حيث نال الفيلم الذي تم إخراجه على شكل رسوم متحركة، جائزة أحسن فيلم روائي طويل في مهرجان أنغوليم (جنوب غرب فرنسا) السينمائي 2019.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

بعد إطلاق ورشات للمطالعة موجهة لتلاميذ الابتدائيات: ‶أناب‶ تتطلع للمزيد من النشاطات على مستوى مكتبة ‶شايب دزاير‶

عادت نشاطات مكتبة “شايب دزاير” التابعة للمؤسسة الوطنية للنشر، الاشهار والاتصال “أناب” والكائنة مقرها بالعاصمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super