الإثنين , سبتمبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / الشركة أعلنت عن توقيف جميع رحلاتها:
فوضى عارمة بمطار الجزائر بسبب “إيغل آزور”

الشركة أعلنت عن توقيف جميع رحلاتها:
فوضى عارمة بمطار الجزائر بسبب “إيغل آزور”

تشهد مختلف مطارات الجزائر حالة من الفوضى إثر إعلان شركة الخطوط الجوية الفرنسية “إيغل أزور” الجمعة الفارط توقيف جميع رحلاتها بسبب مشاكل مالية. دون تعويض الزبائن التائهين ببهو المطار، في انتظار التكفل بهم وتمكينهم من التنقل لوجهاتهم.
أعلنت، شركة “آيغل ازور”، للطيران، عن توقيف جميع رحلاتها من وإلى الجزائر ، وجاء قرار الإلغاء بسبب الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها المؤسسة، خاصة بعد وفاة مديرها العام ذو الأصول الجزائرية “أرزقي إجرويدن”.
مما اضطر بعض المسافرين القادمين من ولايات خارج العاصمة للمبيت داخل المطار، في ظل عدم توفر السيولة المالية لديهم لشراء تذاكر سفر على مستوى شركات طيران أخرى كالخطوط الجوية الجزائرية ونظيرتها الفرنسية.
هذا وكان قد أعلن، الرئيس المدير العام التنفيذي للشركة، فرانتس إيفلين، عن استقالته من منصبه، حيث صرح في هذا السياق قائلا: “في مرحلة ما، لا يمكننا أن نصارع الجميع”. وتعيش شركة النقل الجوي مشاكل مالية تهدد بإفلاسها، وكانت منذ أيام طلبت وضعها تحت وصاية العدالة الفرنسية في أمل الحصول على مستثمر جديد.
وتمثل شركة الطيران إيغل أزور 50 بالمائة من الرحلات الرابطة ما بين فرنسا والجزائر، حيث نقلت قرابة مليوني مسافر في العام 2018 وتمكنت من تحقيق أرباح بلغت 300 مليون يورو في الفترة نفسها.
تسارعت وتيرة الأمور للناقل الفرنسي الثاني منذ بداية السنة الجارية حيث بلغت ديونه 50 مليون يورو.
وحذرت الشركة عملائها الذين يمتلكون تذاكر رحلات ذهاب وعودة بعد يوم الجمعة الفارط من أنهم “سيضطرون إلى شراء تذكرة عودة جديدة مع خطوط جوية آخرى لأن الوضع المالي للشركة لا يضمن تسيير رحلات آخرى أو تعويضهم.
ف-س

عن idir demiche

شاهد أيضاً

مشروع قانون المالية 2020 أمام الحكومة الأسبوع القادم

أعلن وزير المالية محمد لوكال، أمس الثلاثاء، على هامش افتتاح الدورة العادية للمجلس الشعبي الوطني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super