الأربعاء , يونيو 20 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / قالت إن المؤسسات التي تصدر هذه الإحصائيات تخلو من المصداقية:
فرعون: تصنيفنا في المرتبة ما قبل الأخيرة لسرعة الإنترنت مثير للسخرية

قالت إن المؤسسات التي تصدر هذه الإحصائيات تخلو من المصداقية:
فرعون: تصنيفنا في المرتبة ما قبل الأخيرة لسرعة الإنترنت مثير للسخرية

وصفت وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، إيمان هدى فرعون تصنيف الجزائر في المرتبة ما قبل الأخيرة عالميا في مؤشر SpeedTest لسرعة تدفق الإنترنت الثابت، بالمثير للسخرية، مشيرة أن المؤسسات التي تصدر تصنيفات وإحصائيات من هذا النوع تخلو من المصداقية تجاه الجزائر.
و على هامش زيارة قادتها إلى تيزي وزو، ذكرت الوزيرة، ان الجزائر رفضت شراء تجهيزات ووسائل تكنولوجية من هذه المؤسسات، لذا فهي تشن من وقت لآخر حملات مغرضة على الجزائر، بإحصائيات غير منطقية خالية من المصداقية.
وقالت فرعون بأن الجزائر لا تحوز على أفضل خدمة للانترنت في العالم ومايزال الكثير من العمل في هذا المجال، لكن ان يتم تصنيفنا في المرتبة ماقبل الأخيرة فهذا مثير للسخرية!”.
وفي سياق آخر، أكدت الوزيرة في معرض حديثها أن أجهزة الدفع الإلكتروني سيتم تعميمها نهاية سنة 2018، على أن يزود 3 ملايين تاجر بهذه الأجهزة، وفق احصائيات المركز الوطني للسجل التجاري، مضيفة أن الحكومة اختارت الشركة الوطنية للصناعات الإلكترونية ENIE لتجهيزها لاجتناب اللجوء إلى متعامل أجنبي واستيرادها تفاديا لخسارة المزيد من العملة الصعبة.
وبخصوص تحويل بريد الجزائر إلى بنك بريدي اختتمت فرعون بأن القرار قد تم فعلا لكنه لم ينضج بعد مضيفة انها تأمل في أن يتم ذلك في 2019 كخطوات أولى.
نسرين محفوف

عن eldjazair

شاهد أيضاً

مدير الدراسات بوزارة التربية يكشف:
هذه هي المواد الممنوع على مترشحي البكالوريا إدخالها

حذر مدير الدراسات بوزارة التربية الوطنية مولود بولسان من عدم حيازة مترشحي شهادة البكالوريا 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super