الثلاثاء , أغسطس 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بعد قرار غلق الأسواق الأسبوعية وأسواق المواشي:
فدرالية الموالين تتوقع تسجيل ارتفاع في أسعار الماشية

بعد قرار غلق الأسواق الأسبوعية وأسواق المواشي:
فدرالية الموالين تتوقع تسجيل ارتفاع في أسعار الماشية

توقع نائب رئيس الفدرالية الوطنية لمربي الماشية، إبراهيم عمراني، ارتفاعا في أسعار رؤوس المواشي هذه السنة بالمقارنة مع السنوات الفارطة بسبب قرار غلق الأسواق الأسبوعية وأسواق المواشي.
وأكد ابراهيم عمراني، القيادي في فدارالية مربي الماشية في تصريح لـ”الجزائر”، أن “الموالين أكبر المتضررين من قرار غلق الأسواق لأنه لن يكون فيه بيع لرؤوس الماشية كما كان من قبل والمعلوم حسب المسؤول أن الموالين ينتظرون مناسبة عيد الاضحى كل سنة للتسويق رؤوس الماشية كونها مدخولهم الوحيد”.
وأكد عمراني أن “الفدرالية كانت تنتظر فتح أسواق جديدة ومنظمة للحماية المواطن والموال لتفاجأ بقرار الغلق”، وقال المتحدث ذاته، “نحن ننتظر أن تفتح في أقرب وقت ولو في الأسبوع الأخير من هذا الشهر، وأكد أنه “إذا تم قرار الغلق ستكون نقاط البيع محدودة عند المربين وفي مقر إقامتهم فقط”، مشيرا في السياق ذاته، أن “السوق لديه قاعدة واحدة لما يفوق الطلب العرض ترتفع الأسعار”، مضيفا أن “هذه السنة ستكون خاصة جدا على الجزائريين بسبب أزمة فيروس كورونا، ونقاط البيع والأسواق ليست مهيئة ومغلقة وهذا ما يؤكد أنه سيكون فيه أزمة ولن تخدم المواطن وخاصة أن هذا يؤثر على الأسعار”.
وفي نفس السياق، توقع عمراني أنه “سيكون فيه إقبال على شراء الماشية رغم توقع ارتفاع الأسعار لأن المواطن الجزائري كما هو معتاد لا يفوت هذه المناسبة كل سنة”.
وللاشارة فقد كان الوزير الأول عبد العزيز جراد، قرر منذ أيام تعليق النشاط التجاري بالأسواق والأسواق الأسبوعية وكذا بأسواق المواشي لمدة خمسة عشر يوم حماية للمواطنين من انتشار فيروس “كورونا”.
رزاقي جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

البنك الوطني الجزائري ينطلق رسميا في تسويق منتجات “الصيرفة الإسلامية”

تم إطلاق نشاط الصيرفة الإسلامية رسميا على مستوى البنك الوطني الجزائري ، من خلال تسويق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super