الخميس , أكتوبر 29 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس قسم وسائل الدفع والنقد بالبنك الوطني الجزائري، إبراهيم بوجليدة::
“فتح عشر وكالات رقمية لتطوير الخدمات البنكية وتشجيع الدفع الإلكتروني”

رئيس قسم وسائل الدفع والنقد بالبنك الوطني الجزائري، إبراهيم بوجليدة::
“فتح عشر وكالات رقمية لتطوير الخدمات البنكية وتشجيع الدفع الإلكتروني”

قال رئيس قسم وسائل الدفع والنقد بالبنك الوطني الجزائري إبراهيم بوجليدة، أن البنك قام بإطلاق عشر وكالات رقيمة، وهي ثمرة من ثمرات خارطة طريق التي وضعها تطبيقا للمشروع الوطني للرقمنة، وهي وكالات تتوزع على عشر ولايات، تيزي وزو قسنطينة بجاية غرداية بشار سيدي بلعباس، وهران، إضافة الى الوكالة الرقمية النموذجية الموجود بديدوش مراد بالعاصمة والعاشرة على مستوى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين.
وأوضح بوجليدة، أمس، لدى استضافته بحصة “هذا الصباح” بالتلفزيون العمومي، أن الهدف من الوكالة الرقمية هو تطوير الخدمة المصرفية للزبون، وتقديم خدمة بنكية موصولة على مدار 24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، وتمنح استقلالية للزبون لاستعمال الصرافات الالية أو الشبابيك الأتوماتيكية أو الشاشات الإلكترونية للقيام بالعمليات المصرفية بكل حرية بواسطة البطاقة البنكية.
وعن كيفية الحصول على البطاقة البنكية، أوضح المتحدث أنه مع فتح كل شخص لحساب بنكي جاري أو حساب الإذخار أو غيره يمكن الحصول على البطاقة البنكية مجانا، وتمكنه هذه البطاقة من القيام بالعمليات المصرفية على مستوى الصرفات أو الدفع الإلكتروني، وأشار إلى أن مدة تسليم البطاقة للزبون بعد تقديم طلب الحصول عليها على مدار أسبوعان على اقصى تقدير.
وأشار بوجليدة إلى أن الدفع الإلكتروني يشجع على الولوج للتجارة الرقمية والاقتصاد الرقمي، إضافة إلى أن الدفع الإلكتروني يشجع البنوك على تحسن وترقية خدماتها، ويرفع من نوعية العمليات، ويحفز المواطنين الأخرين على فتح حسابات والاستفادة من مزايا الدفع الإلكتروني.
وبخصوص ضمانات الحماية للأشخاص على حساباتهم، أكد المتحدث ذاته، أن البنك عند طرح منتوج أو خدمة جديدة يقوم أولا بدراسة السوق، وهذا يشمل عينة من الزبائن أي أنه يمنح البطاقة أو المنتوج لجديد لزبائن معينين كمرحلة تجريبية لمعالجة كل المشاكل العملياتية التي قد تنجم عن إطلاق هذه الخدمة التي قد يشتكي منها الزبون، و البنك يقدم ضمان لحامل البطاقة، فهناك خارطة تكشف للبنك أن الزبون المعين هو من قام بسحب الأموال.
من جانب اخر، كشف رئيس قسم وسائل الدفع والنقد، أنه خلال 2022 سوف يتم فتح 30 وكالة جديدة ستكون فيها كل الخدمات الإلكترونية.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي .. حميدو :
تعليمات صارمة لتذليل العراقيل وتسهيل الإجراءات الاستثمارية

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو، أمس، من البيض عن إسدائه لتعليمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super